Karoli Gaspar University

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

حقائق

تأسست جامعة Károli Gáspár من قبل الكنيسة الإصلاحية في المجر . تنعكس هذه الحقيقة في الاسم الرسمي للمؤسسة: جامعة كارولي غاسبر للكنيسة الإصلاحية في المجر.

سميت الجامعة باسم Károli Gáspár ، القس الكالفيني ، الذي أعد أول ترجمة مجرية كاملة للكتاب المقدس في عام 1590.

تأسست الجامعة في الوقت الحاضر من عام 1993 ولكن تاريخها يعود إلى عام 1839.

وبالاضافة الى بودابست وناجيكوروس حيث تقع اثنين من الجامعات الرئيسية، تقدم جامعة Károli غاسبار دورات في البلدان المجاورة: في تارجو موريس / Marosvásárhely ويلييني / Ilyefalva (سواء في رومانيا)، وكذلك في بيرهوف / Beregszász (أوكرانيا) وفي LEVICE / ليفا (سلوفاكيا) بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي المحلية.

أعداد

التحق أكثر من 7600 طالب بالعام الدراسي 2017/18 في الجامعة ،

التي تضم الكليات الخمس التالية :

  • كلية الحقوق
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • كلية اللاهوت
  • كلية تدريب المعلمين
  • كلية الدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية.

حوالي 50 قسمًا ينتمون إلى الكليات الأربع تمامًا.

يوجد 528 عضوًا أكاديميًا يدرسون في 38 درجة (بكالوريوس ، ماجستير ، دورة واحدة).

ترحيب رئيس الجامعة

كان السلف القانوني لجامعتنا هو الأكاديمية اللاهوتية الإصلاحية في بودابست ، التي تأسست في عام 1855 ومنحت البرلمان وضع الجامعة من قبل البرلمان الهنغاري في عام 1990. في عام 1993 اتخذت الجمعية العامة للكنيسة البروتستانتية في المجر قرار إنشاء جامعة تمتد على مجموعة واسعة الكليات ، وتمت الموافقة على هذا القرار في وقت لاحق من العام في 21 سبتمبر من قبل برلمان جمهورية المجر. من خلال إنشاء جامعة Károli Gáspár ، حققت الكنيسة البروتستانتية في هنغاريا أهداف أجدادها. تهدف جامعتنا ، بروح من عالم الجامعات ، إلى رفع مكانة ليس فقط الكنيسة ، ولكن أيضًا الأمة ، من خلال عملها التربوي والتدريسي والأكاديمي.

"بدون المعرفة ، سوف يهلك شعبي!" - هكذا كانت صرخة أنبياء العهد القديم والإصلاحيين في خطبهم. من المستحيل أن نتخيل التأثير الذي أحدثته جحافل العلماء الجامعيين المتجولين ذوي المعتقدات التي تم إصلاحها ، والذين شقوا طريقهم إلى سويسرا وهولندا وألمانيا واسكتلندا وأمريكا الشمالية فيما بعد ، على الكنيسة الإصلاحية وكذلك على الثقافة الهنغارية. تتجسد روح البروتستانتية الهنغارية في أفراد مثل Gáspár Károli و Gáspár Heltai و Albert Szenczi Molnar و Bálint Kocsi Csergő و János Apáczai Csere و Sándor Kőrösi Csoma و Bolyais و Endre Gyökössy ، من بين آخرين. المدارس والجامعات البروتستانتية ، على مر العصور ، مهدت الطريق للثقافة الإصلاحية والمجرية. وسوف تستمر في القيام بذلك في المستقبل.

يتمثل التزام جامعة Károli Gáspár في مواصلة التقاليد المتميزة للكليات الإصلاحية في Sárospatak و Pápa و Debrecen و Kolozsvár و Nagyenyed. بالإضافة إلى تعليم وزراء الدين ، لأغراض البحث الأكاديمي ، التدريب لشغل منصب محاضر ودرجة الدكتوراه في الفلسفة ، ومنح الدرجات العلمية ، فإن أهدافها وأهدافها هي توفير الجامعة - والكلية - مستوى التعليم الأساسي في عدة مجالات وفروع للمنح الدراسية ، وتكون قادرة على إجراء البحوث الأكاديمية ، وفقا للتقاليد المذكورة أعلاه وبروح الإصلاح.

بارك الله في هذه المؤسسة التي عمرها أكثر من 160 عامًا. نطلب ذلك على أمل أن تتمكن من إنجاز المهمة المذكورة أعلاه في العقود القادمة.

البروفيسور د. جوزيف زينغلير
رئيس جامعة

بيان المهمة

بروح الكلمة التوراتية ، تتمثل رسالة الجامعة في تثقيف الشباب الذين يدعون بوعي الأخلاق والقيم الروحية للمسيحية ، وتدريب المهنيين الذين لديهم معرفة حديثة بخير الأمة ، وخدمة المجريين الذين يعيشون في هنغاريا وخارج حدودنا على حد سواء ، أولاً وقبل كل شيء ، نظام المؤسسات الذي تم إصلاحه والمجتمعات التي تم إصلاحها. علاوة على ذلك ، فإن مهمة الجامعة هي تشجيع التعاون الأكاديمي والاجتماعي للمجتمعات البروتستانتية في أوروبا من خلال مساعدة مركز في المجر وزيادة مشاركة أفراد المجتمع الإصلاحي الهنغاري في الحياة الفكرية والأكاديمية. من خلال كل هذا ، تساهم الجامعة في تحقيق المهمة الاجتماعية المسيحية للكنيسة الإصلاحية الهنغارية.

الحياة الطلابية

على المستوى الجامعي ، يتم تمثيل طلاب جامعة كارولي غاسبار من قبل اتحاد الطلاب (EHÖK) . تشمل مسؤوليات اتحاد الطلاب مساعدة التواصل بين الطلاب المسجلين والجامعة ، والتي تمثل اهتمامات الطلاب في التعليم العالي والمسائل الأكاديمية ، وكذلك في المنظمات الإقليمية والوطنية. يتعين على EHÖK تنسيق عمل اتحادات الطلاب في الكليات أيضًا ، كما أن لها عضوية في منظمات الطلاب الدولية أيضًا.

تتمتع جامعة Károli Gáspár بحياة طلابية نشطة بالفعل ومتطورة. ينظم اتحاد الطلاب ويقدم مجموعة واسعة من البرامج الثقافية والمهنية للطلاب. يشجع اتحاد الطلاب الجميع على مقابلة أساتذتهم وزملائهم في المدارس خارج الجامعة أيضًا ، على تكوين صداقات جديدة وإقامة علاقات جديدة.

تقام أيام مجتمع Károli في كل فصل دراسي قبل إجازة الخريف والربيع. خلال هذه المناسبات ، يتم تنظيم مجموعة متنوعة من المحاضرات للطلاب ، تتعلق بمجال دراساتهم والمهن المستقبلية ، يعقدها أساتذتهم أو مهنيون معترف بهم في مجالاتهم. على سبيل المثال ، تتاح الفرصة لطلاب الحقوق لحضور العروض التقديمية التي يعقدها القضاة أو المحامون أو المدعون العامون الذين يقدمون مسيرة حياتهم المهنية. آخر يوم للحدث هو اليوم الرياضي ، حيث يمكن للمشاركين لعب كرة القدم أو كرة اليد أو كرة السلة أو الكرة الطائرة أو تجربة زومبا. يمكن للطلاب الأكثر شجاعة الانضمام إلى معركة الألوان.

يمكن لطلاب الجامعة المشاركة في مجموعة واسعة من الفرق الرياضية للهواة في كرة الصالات أو كرة السلة أو كرة اليد أو الكرة الطائرة أو كرة الماء. تلعب هذه الفرق في بطولات الهواة المنظمة بين الجامعات والكليات الأخرى. فرصة الانضمام مفتوحة للجميع ، حتى للمبتدئين المطلقين. بصرف النظر عن الأنشطة الرياضية ، يتمتع الطلاب بفرصة تعلم الرقص الشعبي الهنغاري أيضًا.

تقدم كلية اللاهوت العديد من البرامج الروحية للطلاب ، حيث تعتبر الحياة الدينية / الروحية النشطة مهمة وتشجع في الجامعة. في قاعة Ráday Student Residence Hall تُعقد مجموعات دراسة الكتاب المقدس مرة واحدة في كل أسبوع للركاب. هناك مناسبات مماثلة نظمتها قس الجامعة. تقدم الكلية نفسها المزيد من البرامج الدينية ، على سبيل المثال هناك صلاة جماعية عند الظهر في أيام الأسبوع ، وهناك أيضًا مجموعات صلاة مختلفة ينسقها الطلاب المتحمسون للكلية.

كلية Bocskai István للدراسات المتقدمة هي مؤسسة مستقلة ذات معايير عالية من التدريب المهني. هدفها هو توفير تعليم عالي الجودة ، ودعم الطلاب الموهوبين وتثقيف المثقفين الشباب الدوافع المهنية والطموحة. لتحقيق هذه الأهداف ، يعمل أعضاء كلية الدراسات المتقدمة في حلقتين دراسيتين على أساس مجال دراساتهما وهما: القانون العام أو الخاص.

KAPSZLI هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 2004. أعضاؤها ، الذين يدرسون علم النفس في الجامعة ، ينظمون ويستضيفون المؤتمرات والفعاليات من أجل تقديم علم النفس للجميع. خلال هذه العروض التقديمية ، والتي غالباً ما تعقد من قبل محترفين معروفين في مجالات تخصصهم ، تتم مناقشة المواضيع الحالية المثيرة للاهتمام والاكتشافات الجديدة في علم النفس. علاوة على ذلك ، تعد KAPSZLI الطلاب لحياتهم المهنية المستقبلية.

تنظم KAPSZLI كل عام واحدة من أكبر مؤتمرات المجر في مجال علم النفس مع 40 محاضرة وأكثر من 20-30 ورشة عمل خلال 3 أيام. على مدار العام ، تُعقد محاضرات أصغر على أساس شهري. يتم ترتيب جميع الأعمال التحضيرية لهذه المحاضرات ، بما في ذلك تصميم صفحات الويب والملصقات ، والاتصال بالمحاضرين ، والإعلانات ، والبحث عن الرعاة ، من قبل أعضاء KAPSZLI ، الذين يعملون باستمرار على تحسين تنظيمهم.

المواقع

بودابست

Károli Gáspár Református Egyetem

Address
H-1091 Budapest, Kálvin tér 9.
بودابست, مجر