Keystone logo

8 القانون برامج في دراسات القانون دراسات في القانون الإداري القانون الإداري 2024

المرشحات

المرشحات

  • دراسات القانون
  • دراسات في القانون الإداري
  • القانون الإداري
مجالات الدراسة
  • دراسات القانون (8)
  • العودة إلى الفئة الرئيسية
المواقع
البحث عن المزيد من المواقع
نوع الدرجة
المدة الزمنية
سرعة الدراسة
لغات
لغات
شكل الدراسة

القانون برامج في دراسات القانون دراسات في القانون الإداري القانون الإداري

ما هو القانون الإداري؟

والقانون الإداري هو مجموعة القوانين التي تحكم أنشطة الوكالات الإدارية للحكومة. ويمكن أن يشمل عمل الوكالات الحكومية وضع القواعد ، أو إصدار الأحكام ، أو إنفاذ جدول أعمال تنظيمي محدد. ويعتبر القانون الإداري فرعا من فروع القانون العام.

كهيئة قانونية، يركز القانون الإداري على الإجراءات والعمليات التي تستخدمها الوكالات الإدارية لتنفيذ وظائفها. كما يشمل حقوق وواجبات الأفراد والكيانات الذين يتفاعلون مع الوكالات الإدارية.

ما هي المهن في القانون الإداري؟

هناك العديد من أنواع الوظائف المختلفة التي تندرج تحت مظلة القانون الإداري. فقضاة القانون الإداري، على سبيل المثال، يرأسون جلسات الاستماع ويتخذون القرارات في النزاعات الإدارية. تشمل وظائف القانون الإداري الأخرى محللي السياسات، الذين يقومون بتطوير وتقييم السياسات الحكومية؛ والمحامين التنظيميين، الذين يقدمون المشورة للعملاء حول كيفية الامتثال للوائح الحكومية؛ وجماعات الضغط، التي تحاول التأثير على الحكومة نيابة عن عملائها.

لماذا من المهم دراسة القانون الإداري؟

القانون الإداري مهم لأنه يحكم أعمال الوكالات الإدارية التي تلعب دورًا كبيرًا في حياتنا اليومية. الوكالات الإدارية مسؤولة عن تطبيق القوانين واللوائح، وغالبًا ما يكون لديها قدر كبير من السلطة التقديرية في كيفية القيام بذلك. ونتيجة لذلك، يمكن أن يساعدنا فهم القانون الإداري على فهم كيفية عمل هذه الوكالات وما هي حقوقنا عندما نتفاعل معها.

ما الذي سأدرسه خلال دراستي في القانون الإداري؟

من أجل الحصول على شهادة في القانون الإداري، من المحتمل أن تدرس موضوعات مثل القانون الدستوري وقانون العقود والإجراءات المدنية. ستتعرف أيضًا على الإجراءات والعمليات التي تستخدمها الوكالات الإدارية لتنفيذ وظائفها وستكتسب خبرة في إجراء البحوث القانونية وكتابة الملخصات القانونية.