Keystone logo

القانون برامج في القانون التشريعي 2024

المرشحات

المرشحات

  • دراسات القانون
  • دراسات في القانون الإداري
مجالات الدراسة
  • دراسات القانون (0)
  • العودة إلى الفئة الرئيسية
المواقع
البحث عن المزيد من المواقع
نوع الدرجة
المدة الزمنية
سرعة الدراسة
لغات
لغات
شكل الدراسة

القانون برامج في القانون التشريعي

ما هو القانون التشريعي؟

القانون التشريعي هو مجموعة القواعد التي تحدد الحقوق والالتزامات في المجتمع. يتم إنشاؤها من قبل أو بموجب السلطة الممنوحة من قبل الهيئات التشريعية أو الهيئات الأخرى التي تعمل كهيئات إدارية عالية المستوى. يتم تمرير القوانين التشريعية إلى السلطة بعد مناقشتها وكتابتها والتصويت عليها وفقًا لإجراءات حكومية محددة. تبدأ هذه القوانين كمشاريع قوانين، وإذا مرت بمراحل مختلفة من التصويت والتدقيق القانوني، فإنها تصبح في النهاية قانونًا.

ما هي بعض المجالات التي يتم فيها استخدام القانون التشريعي؟

يمكن تطبيق القانون التشريعي على كل قطاع قانوني تقريبًا ويستخدم بشكل متكرر في الرعاية الصحية والأعمال والتمويل وعلاقات العمل وقانون الضرائب وقانون النقل والقانون الجنائي. هذه الفروع المختلفة لديها قوانين تحدد كيفية عملها بشكل أكثر فعالية.

ما هي فوائد دراسة القانون التشريعي؟

نظرًا لأن القانون التشريعي يتم إنشاؤه من قبل المسؤولين المنتخبين، فإن دراسة هذا المجال تساعد الطلاب على أن يصبحوا على دراية جيدة بالعمليات الحكومية. إن التعرف على القوانين المختلفة التي تحكم مختلف فروع الحكومة يساعد المرء على فهم كيفية عمل جميع الأجزاء معًا لإنشاء قوة حاكمة متماسكة. كما أنه ينير الفرد بتأثير تصويته عند انتخاب المسؤولين لهذه الهيئات الإدارية المختلفة.

تعتبر درجات القانون القانوني مفيدة أيضًا لأنها تسمح للمرء بالحصول على التعليم القانوني التأسيسي، والذي يمكن البناء عليه لاحقًا بدرجات متقدمة في المجالات القانونية الأخرى. يمكن لطلاب القانون القانوني الانتقال إلى وظائف كمحامين وقضاة وصانعي قوانين.