دكتوراة حقوق الملكية الفكرية

عام

وصف البرنامج

في الاقتصاد العالمي الذي يحركه التكنولوجيا ، لا تتضمن العديد من المعاملات التجارية والنزاعات القانونية الأكثر أهمية الأصول المادية ولكن الملكية الفكرية: حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسرار التجارية. تزداد أهمية إنشاء الملكية الفكرية والحفاظ عليها وحمايتها ونقلها ليس فقط للشركات والاقتصاد الوطني ولكن أيضًا فيما يتعلق بقضايا العدالة الاجتماعية والاقتصادية. يُعد منهج قانون الملكية الفكرية في كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في ديفيس الطلاب لهذا العالم الجديد من خلال منهج متخصص مخصص لقانون الأفكار والاختراعات وأشكال الملكية الأخرى غير الملموسة.

يقدم منهج الملكية الفكرية إرشادات في كل شيء بدءًا من الأساسيات مثل حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية إلى المجالات الناشئة مثل الملكية الفكرية الدولية والتجارة الإلكترونية والقانون السيبراني. تعمل الدورات الأكاديمية على تعزيز فهم الطلاب للشؤون العالمية من خلال تحليل القانون الدولي والسياسة والأعمال. يتعلم الطلاب من فريق متنوع من العلماء المشهورين دوليًا الذين يعملون على طليعة الملكية الفكرية ويلتزمون بشغف بأعلى معايير التعليم القانوني.

كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في ديفيس متخصصة في إنشاء خبرات قانونية عملية لجميع الطلاب. يشارك العديد من الطلاب في التدريب الخارجي القضائي ، مما يوفر خبرة مباشرة في بيئة قانونية فعلية مع مهارات الكتابة والبحث والتفاوض الضرورية لممارسة ناجحة. توفر مسابقات المحكمة الصورية فرصًا فريدة لتطوير مهارات المحاكمة والدعوة. يعزز الطلاب أيضًا تعليمهم من خلال المشاركة في المنظمات أو العمل في المجلات: ترعى King Hall حوالي 40 منظمة طلابية وخمس مجلات علمية.

في حين أن التميز في الملكية الفكرية كان منذ فترة طويلة أحد السمات المميزة لكلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في ديفيس ، فإن الإطلاق الأخير لمركز دراسات العلوم والابتكار يأخذ البرنامج إلى مستوى أعلى. يشرك البحث في المركز الأبعاد العديدة لعملية الابتكار العلمي التكنولوجي ، مع التركيز بشكل خاص على الملكية الفكرية. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت كلية الحقوق مؤخرًا برنامج شهادة الملكية الفكرية.

آخر تحديث للكانون الأول (ديسمبر) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

Whether you are a J.D. student, international law student, international legal practitioner, judge, or scholar, the University of California, Davis School of Law offers a quality academic, professiona ... قراءة المزيد

Whether you are a J.D. student, international law student, international legal practitioner, judge, or scholar, the University of California, Davis School of Law offers a quality academic, professional and personal experience that will meet your needs. إظهار محتوى أقل