ماجستير في الدراسات القانونية الأوروبية

عام

وصف البرنامج

مقدمة للبرنامج

يقدم المركز الأوروبي للقضاة والمحامين - وهو هيئة لوكسمبورغ للهضبة التابعة للمعهد الأوروبي للإدارة العامة ( EIPA ) - برنامجًا للدراسات العليا مدته سنتان يؤدي إلى الحصول على درجة الماجستير في الدراسات القانونية الأوروبية. منذ عام 2010 ، يتم تقديمه كبرنامج تعليم إلكتروني مدمج يجمع بين المحاضرات وجهاً لوجه وجلسات التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

هذا الماجستير هو برنامج دراسة دولي حقيقي يتم تقديمه بالشراكة مع Université de Lorraine في فرنسا. يتم منح المشاركين الذين ينجحون في البرنامج بنجاح درجة الماجستير في اللغة الفرنسية: ماجستير في الدراسات الأوروبية - spécialité Droit de la construction européenne التي تقدمها جامعة لورين.

أهداف البرنامج

تم تصميم البرنامج لتحقيق هدفين رئيسيين: توفير خلفية أولية للقضايا الأساسية التي تقوم عليها عملية التكامل الأوروبي وتقديم التخصص التدريجي والمتزايد في مجال واسع من القانون الأوروبي ، بهدف تمكين الطلاب من التعامل مع الأسئلة القانونية بطريقة عملية.

ينصب التركيز القانوني للبرنامج على نطاق أوسع من التكامل الأوروبي ، كما يتطرق إلى الجوانب الاقتصادية والسياسية المختلفة لعملية الدمج وينظر على النحو الواجب في آثارها القانونية والعملية.

المنهجية

يمتد البرنامج لمدة عامين ويستند إلى مزيج من منهجيات التدريس. أولاً ، يحضر الطلاب محاضرات ودروس مباشرة وجهًا لوجه باستخدام أساليب التعليم التفاعلية مثل العمل الجماعي ودراسات الحالة وتمارين المحاكاة وتعلم حل المشكلات. ثانيًا ، يتم تقديم مجموعة من أدوات التعلم المستندة إلى الويب مثل البرامج التعليمية السمعية والبصرية والمحاضرات عبر الويب والواجبات والاختبارات عبر الإنترنت. وأخيراً ، يدعى الطلاب للمشاركة في التعلم عن بعد الموجه. الحضور إلزامي حتى يتمكن من الإمتحانات. تجري الدروس المباشرة في أربعة أيام عطل نهاية الأسبوع الأكاديمية في الفصل الدراسي عندما يتجمع الطلاب من بعد ظهر يوم الجمعة إلى يوم الأحد في وقت الغداء. وتستكمل هذه العطلة الأسبوعية بالعمل عبر الإنترنت والدراسة الذاتية ، مما يوفر للطلاب فرصة ممتازة لتوسيع وتعميق معرفتهم للقانون وكيف يعمل في الممارسة.

بفضل "نظام التعليم الإلكتروني - MELS" - يتلقى الطلاب بانتظام مواد تعليمية حديثة ، بما في ذلك مقتطفات من التشريعات ، وقانون السوابق القضائية ، ومراجع للأدب الموصى به والمصممة لبناء وتكملة دراستهم.

هل هذا البرنامج مناسب لك؟

ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى موظفي الخدمة المدنية ، ومسؤولي الاتحاد الأوروبي ، والمحامين ، وغيرهم من الخبراء القانونيين ، بالإضافة إلى غيرهم من المهنيين والخريجين المهتمين بالقانون الأوروبي. مطلوب أي درجة سابقة في القانون للمشاركة في البرنامج. تعقد الدورات باللغتين الإنجليزية والفرنسية ، على الرغم من أن المعرفة النشطة مطلوبة فقط لإحدى هذه اللغات.

الآفاق المهنية

درجة الماجستير في الدراسات القانونية الأوروبية هي أداة قيمة للغاية لتخريج المشاركين في تطوير مهنهم المهنية. على سبيل المثال ، يمكن للخريجين استخدامه كنقطة انطلاق للدخول إلى المنظمات الدولية والأوروبية ، في حين أن أولئك الذين يعملون بالفعل كمسؤولين في الاتحاد الأوروبي قد يستخدمون شهادتهم للتقدم في حياتهم المهنية داخل إدارة الاتحاد الأوروبي. تسمح الدرجة أيضًا للمشاركين الذين يعملون بالفعل كمحامين بالتدرب في مختلف مجالات القانون الأوروبي. وأخيرًا ، يمكن للدرجة أيضًا تمكين الخريجين من متابعة مهنة محترفة في أي نطاق واسع من الإدارات الوطنية وكذلك الجمعيات والشركات الأوروبية (الشركات الاستشارية والاتحادات الأوروبية ومجموعات الضغط والتمثيل الإقليمي في بروكسل وغيرها) المشاركة في جوانب وجوانب مختلفة لعملية التكامل الأوروبي.

هيكل البرنامج

يتم تنظيم دراسات الماجستير في شكل برنامج لمدة عامين. يوفر العام الأول للطلاب مقدمة عن مجال الدراسات الأوروبية (مقدمة في الجغرافيا السياسية الأوروبية ، تاريخ عملية التكامل الأوروبي ، إلخ). على هذا الأساس ، يتم تطوير البعد القانوني لعملية التكامل الأوروبي تدريجيا من خلال دورات كبيرة حول النظام الدستوري والقانوني للاتحاد الأوروبي (القانون المؤسسي ، إجراءات صنع القرار في الاتحاد الأوروبي ، النظام القضائي للاتحاد الأوروبي ، إلخ) ، الأوروبي السوق الداخلية والجوانب الأساسية للقانون الاقتصادي الأوروبي (قانون المنافسة ، شركة الاتحاد الأوروبي وقانون الضرائب ، وما إلى ذلك).

في العام الدراسي الثاني ، وبعد النظر في عدد من الجوانب الأساسية الأخرى في النواة القانونية للاتحاد الأوروبي ، والتي نشأت كسياسات مرافقة للسوق الداخلية (قانون الملكية الفكرية ، قانون حماية المستهلك ، قانون البيئة ، الخ) ، ينتقل الانتباه إلى الموجودات القانونية الموجودة بالفعل في مجالات أخرى ، بما في ذلك السياسة الخارجية والأمنية المشتركة ، ومجال العدالة والحرية والأمن وحماية حقوق الإنسان على مستوى الاتحاد الأوروبي. كما أن التطبيق العملي للقانون الأوروبي على المستويين الأوروبي والوطني يتميز أيضا في هذه السنة الثانية.

يختتم الطلاب هذه السنة الثانية وبرنامج الماجستير مع كتابة رسالة ماجستير ، تحت إشراف معلم يختارهم من بين أعضاء هيئة التدريس ، حول موضوع من اختيارهم.

الامتحانات

يُطلب من الطلاب إجراء الامتحانات في نهاية كل فصل دراسي. قد يتم استبدال بعض الاختبارات بدورات دراسية مؤقتة أخرى.

التسجيل

سيتم فتح التسجيل قريبا.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول البرنامج على موقع EIPA : www. EIPA .eu / mels

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

Established in Maastricht in 1981 and having centres in Luxembourg and Barcelona, the European Institute of Public Administration (EIPA) is Europe's leading centre of excellence on European integratio ... قراءة المزيد

Established in Maastricht in 1981 and having centres in Luxembourg and Barcelona, the European Institute of Public Administration (EIPA) is Europe's leading centre of excellence on European integration and the new challenges for public management. إظهار محتوى أقل
مدينة لوكسمبورغ