ماجستير في القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان

عام

وصف البرنامج

ماجستير في القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان هو واحد من أكثر البرامج ابتكارا وتحديا فكريا في القانون الإنساني الدولي (IHL) وحقوق الإنسان المقدمة في أوروبا اليوم. يركز في المقام الأول على جميع القواعد المطبقة على النزاعات المسلحة ، وتفاعلها ، ويعزز التميز الأكاديمي والتفكير النقدي المستقل.

يمكن للطلاب الوصول إلى هيئة التدريس ذات الشهرة العالمية ، والاستفادة من الروابط المباشرة مع الجهات الفاعلة الرائدة مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، وتبادل الأفكار مع المشاركين الآخرين من مجموعة من الخلفيات ووجهات النظر القانونية.

يسمح البرنامج للطلاب بتخصيص دراساتهم وفقًا لاهتماماتهم الخاصة. بينما توفر الدورات الأساسية أرضية ثابتة في القانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدولي في النزاعات المسلحة وقانون اللاجئين الدولي والقانون الجنائي الدولي ، تستكشف الدورات الاختيارية القضايا المتطورة مثل مكافحة الإرهاب ، وغير المسلحة - الجهات الحكومية ، والقواعد التي تحكم سير الأعمال العدائية ، والقانون الإسلامي للنزاعات المسلحة أو عمل المحاكم والهيئات القضائية الدولية.

تلتزم LLM أيضًا بعمق بتطوير المهارات القابلة للتحويل اللازمة للنجاح في العالم المهني وتولي المسؤوليات في المجالين الإنساني ومجال حقوق الإنسان. تحقيقا لهذه الغاية ، يوفر التدريب مع الجهات الفاعلة الرائدة ، والمشاركة في مسابقة Jean-Pictet ، والمرافعات العامة ، والإحاطات العسكرية ، والرحلة الدراسية تعرضًا قويًا للعمل العملي ويسمح للطلاب بتوسيع شبكتهم.

130478_130472_How-we-Work-V.jpg

البرنامج

يتمحور LLM (60 ساعة معتمدة من ECTS) حول المكونات التالية:

المقررات الأساسية

الدورات الأساسية إلزامية وتوفر أساسًا قانونيًا قويًا وفهمًا للقانون الدولي العام ، والقانون الدولي الإنساني ، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في النزاعات المسلحة ، وقانون اللاجئين الدولي ، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

دورات اختيارية

تسمح الدورات الاختيارية للطلاب بتعميق خبرتهم في قضية معينة مثل الجهات المسلحة غير الحكومية في القانون الدولي ، وإدارة الأعمال العدائية أو القانون الإسلامي للنزاع المسلح.

التدريب

يتمتع الطلاب بفرصة اكتساب خبرة مهنية مباشرة عن طريق التدريب مع الجهات الإنسانية وممثلي حقوق الإنسان في جنيف.

المحاكم الصورية

يمكن للطلاب المشاركة في مسابقة Jean-Pictet المرموقة في القانون الدولي الإنساني وكذلك في المرافعات العامة حول حالات نزاع معينة.

LLM Paper

يعزز LLM التميز الأكاديمي والتفكير النقدي المستقل. واحدة من مخرجاتها الأساسية هي ورقة LLM حول قضية محددة يعالجها البرنامج ومكتوبة بتوجيه من عضو هيئة التدريس.

رحلة دراسة

يذهب الطلاب في رحلة دراسية للتعرف على المؤسسات والمنظمات الرائدة النشطة في مجال القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

إحاطات عسكرية

تهدف هذه السلسلة الفريدة من الأحداث إلى تحسين معرفة طلابنا بالجهات العسكرية والعمليات العسكرية وبناء الجسور بين العالمين العسكري والمدني.

بيئة تعليمية استثنائية

يتم تنظيم LLM حول مجتمعات التعلم الصغيرة والحميمة. وهذا يخلق بيئة تعليمية استثنائية حيث يتمكن بعض الطلاب الأكثر خبرة وتأهيلًا أكاديميًا من جميع أنحاء العالم من الوصول إلى هيئة تدريس ذات شهرة عالمية في طليعة القانون الدولي الإنساني ، IHRL ، ICL ، وقانون اللاجئين الدولي.

تسمح الدروس الأسبوعية للطلاب بمراجعة ومناقشة المفاهيم والقضايا التي يتم تناولها في الدورات الأساسية والتحضير للاختبارات.

بصفتها مركزًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ، تقدم جنيف مجموعة واسعة من المؤتمرات والمناسبات العامة التي تضم خبراء وموضوعات رئيسية ، بالإضافة إلى توفير الوصول إلى الجهات الفاعلة الرائدة في هذا المجال.

من خلال أكثر من 70 حدثًا عامًا وندوة متخصصة ومؤتمرات يتم تنظيمها كل عام ، نستضيف بعضًا من الأكاديميين والممارسين الرائدين في العالم الذين يشاركون أبحاثهم ووجهات نظرهم وتجاربهم مع طلابنا ويتطرقون مباشرة إلى الموضوعات التي يتم تناولها في البرنامج.

مؤسسة لمهنة ناجحة

توفر LLM المهارات القانونية والعملية اللازمة لمهنة ناجحة في

المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية التي تتعامل مع القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين واللاجئين أو الهجرة ، وكذلك الإدارة العامة والمحاكم الدولية أو المؤسسات الأكاديمية.

يعمل عدد كبير من خريجي ماجستير في القانون الدولي في اللجنة الدولية في الميدان وفي المقر الرئيسي بجنيف وفي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومع المنظمات الدولية الأخرى والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والحكومات والمحاكم الدولية.

شروط القبول

يجب أن يكون لدى المرشحين:

  • الحصول على درجة علمية كاملة في القانون (يتم استلامها بحلول يونيو على أقصى تقدير) لتمكين المتقدم من أداء امتحان المحامين في البلد المعني ؛ أو درجة أخرى إذا كان مقدم الطلب لديه قدر كبير من التدريب في القانون الدولي العام والدورات المتعلقة ببرنامجنا (على سبيل المثال القانون الدولي لحقوق الإنسان ، القانون الإنساني الدولي ، القانون الجنائي الدولي).
  • سجل أكاديمي قوي .
  • اهتمام يمكن إثباته بموضوع البرنامج (مثل الخبرة المهنية ، والتدريب الداخلي ، والمدرسة الصيفية ، وحضور المؤتمرات ، والمنشورات ، وما إلى ذلك).
  • أمر صوتي للغة الإنجليزية . يجب أن تكون قادرًا ، من خلال اختبار معترف به ، على إثبات أن لغتك الإنجليزية ذات مستوى عالٍ بما يكفي للمشاركة بنجاح وإكمال دراستك في أكاديمية جنيف. لا يسري هذا المتطلب إذا كانت (1) لغتك الأم هي الإنجليزية ؛ (2) أنك حصلت على درجة البكالوريوس أو الماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية ؛ (3) لديك خبرة مهنية أو أكاديمية لمدة عامين على الأقل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.
  • تعد المعرفة السلبية باللغة الفرنسية ميزة أساسية حيث قد يضطر الطلاب إلى حضور المؤتمرات والعروض التقديمية باللغة الفرنسية.

تقييم شامل

يتم النظر في كل طلب في مجمله ، بما في ذلك النصوص ، والأنشطة اللامنهجية والطوعية ، والخبرة العملية ، والخلفية الشخصية ، وخطابات التوصية ، والبيان الشخصي والمهارات اللغوية.

عند النظر في كل فرد ، تسعى لجنة القبول ليس فقط لتحديد الخصائص المهمة للنجاح الأكاديمي في البرنامج ولكن أيضًا الصفات الأخرى التي تعزز التنوع والتميز في الجسم الطلابي.

ليس للناطقين بالفرنسية الأصليين

يتم تدريس معظم الدورات باللغة الإنجليزية. يمكن إجراء بعض الاختبارات باللغة الفرنسية ويمكن طرح الأسئلة في الصف بأي من اللغتين. يمكن كتابة ورقة LLM باللغة الفرنسية.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Geneva Academy is a joint centre of the University of Geneva and the Graduate Institute of International and Development Studies.

The Geneva Academy is a joint centre of the University of Geneva and the Graduate Institute of International and Development Studies. إظهار محتوى أقل