ماجستير في القانون السيبراني

عام

وصف البرنامج

تقدم كلية الحقوق في University of Johannesburg برنامج LLM أو برنامج الماجستير في القانون السيبراني.

برنامج LLM هذا هو برنامج فريد من نوعه يناقش الجوانب ذات الصلة من قانون الإنترنت. تلخص جوانب قانون الإنترنت هذه التقاطع الموجود بين القانون والثورة الصناعية الرابعة (4IR). كما تهدف أيضًا إلى تزويد الطلاب بالمعرفة القانونية والتقنية المتعمقة والمهارات اللازمة لإنشاء وتنفيذ البرامج والسياسات والأطر القانونية المتجاوبة ذات الصلة بمجال قانون الإنترنت المتوسع باستمرار. بطريقة أكثر استطاعة ، يوضح برنامج الماجستير في القانون السيبراني كل من الفوائد والتحديات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للمجتمع. لذلك ، يعرّف الطلاب على الجوانب الهامة من القانون التي تتعامل مع طريقة احتضان فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنظيم أو السيطرة على التحديات الناشئة عن هذه التكنولوجيا.

عند القيام بذلك ، فإن خبراء الصناعة في مجال القانون السيبراني مدعوون لتقديم رؤية عملية للقانون وأهميته لـ 4IR.

وبالتالي ، يفصل البرنامج ، بطريقة أولية وخبيرة ، كل من مزايا وعيوب القانون في التعامل مع التطورات الناشئة بعد ذلك إلى 4IR. علاوة على ذلك ، فإنه يحدد أطر عمل قابلة للتطبيق بشكل قانوني لمعالجة هذه المزايا والقيود في العصر الرقمي.

Made with Canon 5d Mark III and loved analog lens, Leica APO Macro Elmarit-R 2.8 / 100mm (Year: 1993)

حول البرنامج

المدة: 12 شهر

الطريقة: أسلوب مختلط يتضمن استخدام الفصول الدراسية و / أو المناقشات عبر الإنترنت و / أو الأنشطة.

التقييم: الأنشطة الصفية ، والمناقشات الفردية أو الجماعية ، والواجبات الكتابية ، والاختبارات والامتحانات ، وأطروحة مصغرة.

النتيجة: عند الانتهاء من درجة الماجستير في القانون السيبراني ، سيحصل الطلاب على درجة الماجستير في القانون السيبراني من University of Johannesburg .

محتويات البرنامج

تم تصميم البرنامج لتعزيز فهم الطالب للمواضيع الموضحة أدناه وتزويد الطلاب بفهم شامل للمبادئ والمعايير والتوجيه حول كيفية التعامل في الوقت الفعلي مع مزايا 4IR ومعالجة موقف القانون في الرد على 4IR.

وبناء على ذلك ، يغطي البرنامج ثلاث دورات إلزامية ووحدتين اختياريتين (اختيارية). وبالتالي ، يُطلب من الطلاب التسجيل في جميع الوحدات الإجبارية واختيار واحد اختياري من الوحدات الاختيارية المدرجة.

1. الوحدات الإجبارية

1.1 قانون خصوصية البيانات والمعلومات:

(أ) تقدم هذه الوحدة لمحة عامة موسعة عن قوانين ومبادئ خصوصية البيانات والمعلومات. كما يفصل جوهر وأهمية وتأثير هذه المبادئ على المجتمع.

(ب) كما يدرس تأثير 4IR على جمع البيانات ومعالجتها بشكل قانوني. المبادئ التي تنظم جمع ومعالجة البيانات توجه هذه المناقشة.

1.2 التجارة الإلكترونية أو الإلكترونية:

(أ) تدرس هذه الوحدة الإلكترونية التجارة أو التجارة الإلكترونية. وينصب التركيز ، في جملة أمور ، على تشكيل الاتفاقات التجارية والإجراءات الشكلية اللازمة المتعلقة بإبرام هذه العقود. كما يغطي المبادئ القانونية المتاحة لحماية المستهلكين الذين يتعاملون عبر الإنترنت أو إلكترونيًا.

1.3 الجرائم السيبرانية والأمن السيبراني:

(أ) يتضمن هذا مناقشة كاملة للجرائم السيبرانية والأمن السيبراني. تتم مناقشة السيناريوهات القائمة على الحقائق لتوضيح نقاط القوة وحدود القانون في تنظيم الجرائم المرتكبة عبر الإنترنت أو المرتكبة باستخدام الإنترنت كأداة أو أداة.

(ب) يشمل هذا أيضا موقف القانون فيما يتعلق بالجرائم التي لا يتطلب ارتكابها تدخل بشري أو سيطرة بشرية على التكنولوجيا. بهذه الطريقة ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي أو الروبوتات أو الآلات كمثال.

2. الوحدات أو المقررات الاختيارية

2.1 حل النزاعات عبر الإنترنت

(أ) يغطي هذا طبيعة وأهمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في تسوية المنازعات القانونية. تُستخدم الأمثلة العملية والصناعية لتوضيح الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو يمكن أن تلعبه في تسوية النزاعات بفعالية وكفاءة.

(ب) بالإضافة إلى ذلك ، تغطي هذه الوحدة الجوانب ذات الصلة من القانون ، على سبيل المثال ، القانون الجنائي ، وقانون الجرم وقانون الإثبات ، في حل النزاعات باستخدام آلية تسوية المنازعات على الإنترنت.

2.2 الحكومة الإلكترونية أو الإلكترونية

(أ) تناقش هذه الوحدة الأثر القانوني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تقديم الخدمات الحكومية للمجتمع. فهو يجسد الفكرة العامة للحكومة الإلكترونية ويفحص مختلف خدمات الحكومة الإلكترونية القابلة للتطبيق.

(ب) كما يبحث الأداة والمبادئ اللازمة للحكومة الإلكترونية.

مقدمو البرنامج

البروفيسور إم نجوتيني هو قائد البرنامج أو منسق هذا البرنامج.

الذي ينبغي أن يحضر؟

يغطي البرنامج أو يهدف إلى تغطية مجموعة واسعة من المجالات أو الصناعات التي تتجاوز ، من بين أمور أخرى ، المهن القانونية أو الطب الشرعي أو المهن التقنية.

شروط القبول

كحد أدنى من متطلبات القبول ، يجب أن يكون الطلاب قد بلغوا 65 ٪ في المتوسط للمواد القانونية أو القانونية في درجة ليسانس الحقوق.

الطلاب الاجانب

يجب على الطلاب من غير جنوب إفريقيا الاستفسار من الكلية عن المتطلبات التشريعية.

تطبيقات

سيتم تناول الطالب التالي في فبراير 2020. تحتفظ الكلية بالحق في عدم تقديم وحدات معينة في سنة معينة

ملاحظة: يمكن الحصول على معلومات إضافية تتعلق بالدرجة و / أو عملية التقديم عن طريق الاتصال بالكلية:

السيدة أنداني رامولونغو
هاتف: 011 559 3552
البريد الإلكتروني: aramulongu@uj.ac.za

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

Vibrant, multicultural and dynamic, the University of Johannesburg (UJ) shares the pace and energy of cosmopolitan Johannesburg, the city whose name it carries. Proudly South African, the university i ... قراءة المزيد

Vibrant, multicultural and dynamic, the University of Johannesburg (UJ) shares the pace and energy of cosmopolitan Johannesburg, the city whose name it carries. Proudly South African, the university is alive down to its African roots, and well-prepared for its role in actualising the potential that higher education holds for the continent’s development. إظهار محتوى أقل
جوهانسبرج