ماجستير في القانون المصرفي

عام

وصف البرنامج

تم تصميم برنامج LLM في القانون المصرفي University of Johannesburg لتزويد الطلاب بمعرفة متخصصة في جوانب القانون ذات الصلة الوثيقة بالقطاع المصرفي. تم تصميمه ليتم إكماله من قبل طلاب بدوام كامل في غضون عام واحد ومن قبل طلاب بدوام جزئي على مدار عامين.

يتكون هذا البرنامج من أطروحة بسيطة (60 ساعة معتمدة) مع ثلاث وحدات تعليمية إلزامية (3x40 ساعة معتمدة) وهي:

(ط) القانون المصرفي (مقدم في الفصل الدراسي الأول): تحتوي هذه الوحدة على تركيز متميز للقانون الخاص. يتم التحقيق في المفاهيم المركزية للمال والدفع عن طريق المقدمة. وتلي ذلك دراسة للبنوك كوسيط للدفع (بطرق مختلفة للدفع المحلي والدولي) ، والبنوك كضامنون (مستقلون وملحقون على حد سواء) ، والبنوك كمقرضين. أخيرًا ، تتعامل الوحدة مع المسئولية المصرفية الناشئة عن العقد أو الشطب أو التخصيب. يقود معظم المحاضرات البروفيسور شارل هوجو الذي يرأس مركز القانون المصرفي بالجامعة. يتم استخدام المحاضرين الضيوف أحيانًا بسبب خبرتهم الخاصة.

(2) لائحة الخدمات المالية (المقدمة في الفصل الدراسي الثاني): لقد أثبتت الأزمة المالية العالمية الأخيرة أهمية التنظيم السليم للخدمات المالية. تقود بعض الهيئات الدولية الرئيسية التعاون الدولي في هذا الصدد. كجزء من هذه العملية ، قررت جنوب إفريقيا التحول إلى نظام "الذروة المزدوجة" الذي سيؤدي إلى تقسيم تنظيم خدماتنا المالية بين هيئة تنظيمية تحوطية (مقرها في البنك الاحتياطي لجنوب إفريقيا) وسلطة تنظيمية لسلوك السوق . في هذه الوحدة ، يتم استكشاف بعض المفاهيم النظرية الأساسية في تنظيم الخدمات المالية ، بما في ذلك المخاطر النظامية والعدوى. يتم النظر في القواعد التنظيمية الحصيفة وسلوك السوق مع التركيز على المكونات التشريعية التي تشكل جزءًا من الإطار التنظيمي لجنوب إفريقيا. ويشمل التشريع الذي تم تناوله جوانب من قانون البنوك وقانون مركز الاستخبارات المالية وقانون الأسواق المالية وقانون مراقبة خطط الاستثمار الجماعي وقانون خدمات الاستشارات المالية والوساطة المالية. رئيسة الوحدة هي السيدة كيرستن كيرن التي ستشارك أيضًا في عدد من المحاضرين الخبراء الزائرين.

(3) قانون الائتمان (المقدم في الفصل الدراسي الأول): تركز هذه الوحدة على قانون الائتمان الوطني ، والذي يمكن القول إنه أحد أهم التشريعات في جنوب إفريقيا ، والذي ظهر في العديد من الحالات المبلغ عنها وأدى إلى توليد الكثير من التعليقات الأكاديمية. وحدة ، ومع ذلك ، لا يقتصر عليها. كما أنه يغطي بعض المبادئ المطبقة في قانون العقود ومجموعة متنوعة من العقود المحددة مثل قروض المال العادية ، واتفاقات الرهن العقاري ، ومبيعات الأقساط ، واستئجار المنقولات ، والمعاملات المضمونة ، والضمانات المالية ، واتفاقات الائتمان العرضية.

باستثناء تنظيم الخدمات المالية ، يتم تقديم فصول أو حلقات دراسية في الوحدات التعليمية التي يتم تدريسها في الأمسيات في أيام الأسبوع من الساعة 18:00 إلى الساعة 20:00 (فصل واحد لكل وحدة في الأسبوع). سيتم ترتيب الفصول في تنظيم الخدمات المالية بشكل مختلف (محظور) بالتشاور مع الفصل. سيتم استلام الطالب التالي في فبراير 2018. بشكل عام ، كحد أدنى من متطلبات القبول ، يجب أن يكون الطلاب قد حصلوا على معدل 65 ٪ في مواد القانون في درجة LLB الخاصة بهم. سيتم أيضًا مراعاة عدد الطلاب الذين يمكن استيعابهم بشكل فعال في البرنامج والوحدات مع مراعاة المستوى العالي من التفاعل الشخصي المطلوب بين طلاب الماجستير والمشرفين / قادة الدراسات.

المنح المالية متاحة. الطلاب الذين يسجلون لأول مرة في عام 2018 والذين يكملون درجة الماجستير خلال فترة سنتين ، يتأهلون لسداد الرسوم الدراسية كاملة (باستثناء رسوم التسجيل ورسوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخضع لشروط وأحكام معينة).

لمزيد من المعلومات والاستفسارات المتعلقة بمتطلبات القبول وتواريخ الإغلاق وإجراءات التقديم و / أو محتوى الدورات الدراسية ، يرجى عدم التردد في الاتصال بالكلية:

السيدة P Magongoa: حرم أوكلاند بارك كينجزواي
Tel: 011 559 3843، Email: phaladim@uj.ac.za، Web: www.uj.ac.za/law

التسجيل وبدء التواريخ

يبدأ التسجيل في كانون الثاني (يناير) ومحاضرات في شهر شباط (فبراير) لكل من برامج عمل الدورات الجامعية والدراسات العليا.

يمكن لجميع برامج البحوث للماجستير والدكتوراه التسجيل على مدار العام.

تاريخ الانتهاء: يبدأ الأكاديمي في يناير وينتهي في ديسمبر. يتم تحديد الموعد النهائي للبرنامج من خلال مدة البرنامج.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

Vibrant, multicultural and dynamic, the University of Johannesburg (UJ) shares the pace and energy of cosmopolitan Johannesburg, the city whose name it carries. Proudly South African, the university i ... قراءة المزيد

Vibrant, multicultural and dynamic, the University of Johannesburg (UJ) shares the pace and energy of cosmopolitan Johannesburg, the city whose name it carries. Proudly South African, the university is alive down to its African roots, and well-prepared for its role in actualising the potential that higher education holds for the continent’s development. إظهار محتوى أقل
جوهانسبرج