ماجستير في نظام العدالة الجنائية

عام

وصف البرنامج

يشكل نظام العدالة الجنائية المجال الذي يتم فيه بث حل النزاعات الناتجة عن الإجرام ، على الصعيدين الوطني والدولي. وهي تضم مجموعة من المؤسسات التي يديرها مهنيون مدربون في تخصصات علمية مختلفة لم يجدوا عرض تدريب شامل في الخريطة التقليدية للدرجات الرسمية.

إن درجة الماجستير هذه - التي وصلت بالفعل إلى نسختها العاشرة - تجسد التزامًا ثابتًا بالتدريب الشامل للمهنيين والباحثين في المستقبل في مجال نظام العدالة الجنائية. ويهدف إلى التدريب متعدد التخصصات في جميع التخصصات دمج التي تدمج العلوم الجنائية. هذا هو المعلم الرئيسي الوحيد الموجود في المنطقة الجغرافية الإسبانية حيث تتم معالجة التحليل المتعمق لكل من التخصصات القانونية وتلك ذات الأساس التجريبي المتعلق بالظاهرة الجنائية. على وجه التحديد ، تم الحصول على درجة الماجستير نفسها ، نظام العدالة الجنائية ، من المراجع الدولية الموحدة - مثل الدراسات العليا لجامعة ماساتشوستس أو جامعة ليستر - حيث يتم استخدام "نظام العدالة الجنائية" المؤهل ل إحالة النهج متعدد التخصصات إلى الجوانب المعنية بالنشاط المذكور.

من أجل تحقيق هذا الهدف ، توحد علماء القانون وعلماء الجريمة من أربع جامعات إسبانية مختلفة ، بالتنسيق مع Universitat de Lleida ، لتمكين هذا العرض التعليمي. وهكذا ، جنبا إلى جنب مع Universitat de Lleida ، يتم تدريس هذا اللقب من قبل أعضاء في جامعة روفيرا إي فيرجيلي ، وجاومي الأول جامعة كاستيلو وجامعة دلاكانت.

ماجستير في نظام العدالة الجنائية يتبع منهجية التدريس شبه الوجه . يبدأ كل فصل من الفصلين الدراسيين بكتلة تدريس في الفصل الدراسي ، تمتد مدتها أسبوعين في حالة الوحدة الأساسية (الفصل الدراسي الأول) ومدتها أربعة أيام في الوحدة الاختيارية (الفصل الدراسي الثاني). تتبع هذه الأيام الانتهاء من الأنشطة الأسبوعية عبر الإنترنت لكل وحدة من الوحدات.

لماذا الدراسة؟

الهدف الرئيسي للماجستير هو تقديم تدريب متخصص يدمج مختلف المحتويات التأديبية التي تتقارب في نظام العدالة الجنائية ، وهو هدف يتوافق مع الحاجة إلى تدريب شامل لأولئك الذين يرغبون في توجيه نشاطهم المهني أو العلمي في هذا المجال. وهي تعتزم منح تدريب متخصص ومتكامل للخريجين في القانون وعلم الإجرام وعلم النفس وعلم الاجتماع والعلوم السياسية وغيرها من العلوم الاجتماعية ذات الصلة بالجريمة في مختلف التخصصات التكوينية لنظام العدالة الجنائية ، والمتكاملة أساسًا بموجب القانون الجنائي الموضوعي ، والإجراءات الجنائية وعلم الإجرام والضحايا.

يهدف النهج الشامل للتخصصات المذكورة أعلاه لنظام العدالة الجنائية ، بالإضافة إلى تقديم نظرة عامة للمهنيين المستقبليين في هذا المجال ، إلى تعميق واستكمال المعرفة المندمجة جزئيًا مع بعض الدراسات العلمية - أساسًا القانون وعلم الإجرام - في معالجة هذه الأمور.

نظرًا لأنها حاصلة على درجة الماجستير الأكاديمي ، ولكنها أيضًا درجة الماجستير الموجهة نحو البحث ، إلى جانب التعمق في دراسة موضوعات مثل القانون الجنائي الموضوعي والإجراءات الجنائية وعلم الإجرام - نظريات الإجرام أساسًا - والضحايا ، ويهدف إلى تدريب الطلاب أيضا من جانب منهجية البحث. وبالتالي ، فإن الغرض من ذلك هو تزويدهم بالمعارف والمهارات المنهجية التي ، بالإضافة إلى السماح لهم بالقيام بالأعمال البحثية الأولى في درجة الماجستير ، تُعرّفهم على إتمام أطروحة الدكتوراه.

التطبيقات المهنية

يقوم السيد بتدريب المتخصصين في نظام العدالة الجنائية ، لذلك يوفر أدوات لتطوير المهن المتعلقة بالمجالات التالية:

  • العملية الجنائية الرسمية (القضاة ، المدعون العامون ، المحامون ، علماء النفس الشرعي ، وغيرهم)
  • العدالة التصالحية والوساطة الجنائية
  • خدمات الضحايا والمنظمات
  • تنفيذ العقوبات الجنائية (كعلماء إجرام في السجون)
  • الباحثين في التخصصات العلمية المتعلقة بنظام العدالة الجنائية

تسمح درجة الماجستير بالبدء في التحقيق ، مما يسمح بالاندماج في برامج الدكتوراه المتعلقة بنظام العدالة الجنائية الذي توفره الجامعات الأربع التي تقدم الشهادة.

ملف الطالب

يمكن للراغبين في الحصول على درجة الماجستير أن يأتيوا من مجموعة واسعة من التخصصات:

  • شهادة في القانون أو الإجرام. شهادة في القانون أو علم الجريمة أو دبلوم في علم الإجرام.
  • الحصول على درجات علمية من أعضاء فرع العلوم الاجتماعية - مثل درجة في علم النفس أو علم الاجتماع أو العلوم السياسية - على الرغم من عرضية ، مع دراسة نظام العدالة الجنائية
  • النشاط المهني المرتبط بنظام العدالة الجنائية ، في مجال المهن القانونية أو السجن التقني أو القضائي أو الشرطة أو الفرق أو فرق الأحداث أو الإعدام.

لضمان مستوى أساسي من المعرفة في المواد الأساسية التي تشكل جزءًا من الوحدة الأولى ، بالنسبة لأولئك الخريجين الذين ليسوا في القانون أو علم الإجرام ، يمكن إجراء اختبار القبول. يهدف هذا إلى ضمان وجود مستوى أدنى في المواد الأساسية للماجستير في دراسته التي سوف تكثر فيها ، إما لأن هذا المستوى قد ثبت أنه تم تحقيقه من خلال درجة الوصول - درجات في القانون وعلم الإجرام - التي تجلى بالفعل من خلال اجتياز اختبار المستوى عندما لا تشكل هذه المعرفة الدنيا محتوىً أساسياً للدرجات المحتملة الأخرى للأصل - علم النفس أو علم الاجتماع أو العلوم السياسية ، من بين أمور أخرى -.

شروط القبول - طرق الوصول

قبل البدء في التسجيل المسبق ، تحقق من استيفاء شروط القبول في برنامج الماجستير الذي تهتم به واستشر المستندات اللازمة للتسجيل المسبق.

وفقًا لأحكام اللوائح الأكاديمية لجامعة Graus والماجستير في UdL ، فإن طرق الوصول هي:

  1. شهادة جامعية اسبانية رسمية. (درجة البكالوريوس ، الهندسة ، الهندسة المعمارية ، الهندسة التقنية ، الهندسة المعمارية والدرجات)
  2. شهادة جامعية أجنبية معتمدة
  3. لم تتم الموافقة على التأهيل ولكن بمستوى من التدريب يعادل درجة الشهادة الإسبانية بشرط أن يسمح في الدولة التي تصدر الشهادة بالوصول إلى الدراسات العليا

معايير الاختيار

للوصول إلى درجة الماجستير ، من الضروري إكمال الدراسات الجامعية التي تمكن من التسجيل في درجة الماجستير ، أي القانون ، أو علم الجريمة ، أو علم النفس ، أو العلوم السياسية ، وكذلك إكمال دراسات درجة أخرى في مجال العلوم الاجتماعية التي إنها مرتبطة بنظام العدالة الجنائية. المعرفة الأساسية أقل من بعض الموضوعات ذات الصلة أمر ضروري.

سيتم منح الطلبات ذات الأولوية لطلاب القانون أو الإجرام. في حالة وجود عدد أكبر من الطلبات أكثر من الأماكن ، سيتم مراعاة متوسط درجة سجل الطالب الذي تم تضمينه في الشهادة الأكاديمية الرسمية للدرجة التي تتيح الوصول إلى دراسات الماجستير.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The main aim of the University of Lleida is the education of its students. We provide high standards of teaching with quality services throughout the university community that reach society beyond the ... قراءة المزيد

The main aim of the University of Lleida is the education of its students. We provide high standards of teaching with quality services throughout the university community that reach society beyond the campus gates. Students make up most of the UdL community, and our objective is to ensure that they enjoy the teaching and learning processes involved. إظهار محتوى أقل
يدا , Igualada + 1 أكثر أقل