ابحث عن شهادة القانون الخاصة

ماذا تدرس
أين تدرس

مواقع الدراسة

لدينا أكثر من ألف جامعة من جميع أنحاء العالم في قاعدة بياناتنا.

شهادات القانون ، أو شهادات الدراسات القانونية ، هي شهادة على مستوى الدراسات العليا تنقل الخبرة في موضوع أو مجال مختار. تم تصميم شهادات القانون لتعزيز فهم الطلاب لنظرية القانون وإطار النظم القانونية. غالبًا ما يتم تقديم شهادات القانون ومنحها من قبل كلية الحقوق بالجامعة.

يمكن للطلاب اختيار إكمال شهادة القانون لعدة أسباب. بالنسبة لطلاب القانون في السنة الأولى ، يمكن أن تكون شهادات القانون وسيلة لتخصيص برنامج القانون نحو اهتمامات أكاديمية أو أهداف مهنية محددة. يمكن أن تمنح شهادات القانون أيضًا إمكانية الوصول إلى مستويات أعلى من التعليم القانوني ، مثل ماجستير في القانون. قد ينظر بعض أصحاب العمل بشكل إيجابي إلى شهادات القانون كضمان لخبرة المرشح في مجال القانون والتزامه به. في معظم الحالات ، يتطلب القبول في برنامج شهادة القانون أن يكون الطالب طالبًا في القانون ؛ ومع ذلك ، فإن بعض الشهادات متعددة التخصصات ويمكن الحصول عليها من قبل طلاب مواد أخرى مثل الأعمال أو الطب.

قد يرغب المحامون المحتملون في إكمال شهادة القانون من أجل تعزيز مؤهلاتهم وتحسين فرصهم في العمل في مجال مختار. يمكن أيضًا استخدام الشهادات القانونية لمتابعة مهنة كمستشار قانوني أو مستشار قانوني أو رئيس قسم قانوني في شركة أو شركة.

إذا كنت طالبًا في القانون في السنة الأولى ، فقد ترغب في التفكير في الحصول على شهادة في القانون. يمكن إكمال الشهادات من خلال البرنامج الذي ستلتحق به أو من خلال مؤسسة منفصلة. تقدم بعض الجامعات وكليات الحقوق شهادات في القانون عبر الإنترنت أو من خلال برامج التعلم عن بعد. إذا كنت تفكر في الحصول على شهادة في القانون بدون شهادة في القانون ، فمن المهم التأكد من أن لديك المتطلبات الأساسية والمؤهلات اللازمة.