Keystone logo
Queen's University Belfast

Queen's University Belfast

Queen's University Belfast

مقدمة

Queen's University Belfast واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة وأيرلندا ذات التراث والتاريخ المميزين.

تأسست عام 1845 باسم كوينز كوليدج بلفاست ، وأصبحنا جامعة مستقلة في عام 1908. اليوم ، ليس من المستغرب أن يتم تصنيف المواد الجامعية بانتظام ضمن أفضل 200 جامعة في العالم (تصنيفات QS العالمية 2022). تعد الجامعة من بين أفضل 170 جامعة في العالم من حيث فرص الخريجين (QS Graduate Employability Rankings لعام 2022) ، وعضو في مجموعة Russell Group التابعة للجامعات البريطانية التي تعتمد على الأبحاث بشكل مكثف ، حيث تجمع بين التميز في البحث والتعليم مع روح تتمحور حول الطالب.

يقع حرم كوين الجامعي في قلب مدينة بلفاست في أيرلندا الشمالية والتي تتميز بأقل تكلفة للمعيشة في المملكة المتحدة (تصنيف Mercer Cost of Living City Ranking 2021) مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة للطلاب.

تعليم عالمي وتجربة طلابية

تقدم كوينز تعليمًا على مستوى عالمي يعد طلابنا للقيادة والمواطنة في مجتمع عالمي.

يضم خريجونا الملهمون باحثين بارزين ، فائزين بجائزة نوبل - مثل سيموس هيني وديفيد تريمبل - وزعماء مؤثرين يؤثرون في أيرلندا الشمالية وعبر العالم.

تركز البرامج على إعداد الطلاب للعمل في المستقبل. لا يتعلم الطلاب المواد الأكاديمية الأساسية من الموظفين في طليعة تخصصاتهم فحسب ، بل يتعلمون أيضًا كيفية وضعها موضع التنفيذ من خلال ورش العمل العملية والجلسات العملية ، مما يضمن أنه عند التخرج ، يكون الطلاب مستعدين للتقدم كجيل جديد من قادة الصناعة.

رواد في الابتكار والتأثير

كوينز هي محرك للابتكار والموهبة على أساس التميز. نحن مرتبطون عالميًا وشبكات من خلال شراكات إستراتيجية في جميع أنحاء العالم ، مما يساعدنا على توسيع تأثيرنا على المجتمع الأوسع محليًا ووطنًا وعالميًا.

نحن رواد في التأثير التجاري ولدينا إجمالي عائدات IP لمدة 5 سنوات (2014-15 إلى 2018-19) أكثر من 80 مليون جنيه إسترليني. منذ عام 1985 ، أنشأنا أكثر من 100 شركة منبثقة ، بما في ذلك 3 PLCs. تم إدراج شركات Kainos و Andor Technology و Fusion Antibodies للجمهور في بورصة لندن.

نحن في المرتبة الأولى في المملكة المتحدة من حيث تأثير ريادة الأعمال (Octopus Ventures ، 2020) ووجد تقرير 2018 الصادر عن London Economics أن Queen's تساهم بمبلغ 1.9 مليار جنيه إسترليني في الاقتصاد البريطاني ، وتوظف 3700 موظفًا وتدعم 2750 وظيفة أخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

مجتمع الجامعة العالمي والشامل

تم تصنيف كوينز في المرتبة 17 في العالم من حيث النظرة الدولية (تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2022) وهي تجتذب المواهب العالمية إلى بلفاست.

لدينا حاليًا موظفين وطلاب من أكثر من 80 دولة ، مما يساعد على إنشاء حرم جامعي متعدد الثقافات ونابض بالحياة. إنهم يلتحقون بجامعة ملتزمة بجذب أفضل المواهب العالمية والاحتفاظ بها وتطويرها ضمن بيئة تمكنهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

تُعد كوينز مكانًا مبتكرًا ومرحبًا وشاملًا للعمل والدراسة ، وهي رائدة في المساواة بين الجنسين والتنوع ، وهي حاصلة حاليًا على جائزة أثينا سوان الفضية المرموقة ، كما حصلت الجامعة أيضًا على 14 جائزة مدرسية تشمل 3 ذهبية و 6 فضية و 5 برونزية.

Team work, work colleagues, working together
Annie Spratt / unsplash

الاستثمار في المستقبل

تمزج كوينز ، وهي تاسع أقدم جامعة في المملكة المتحدة ، بين تراثها الفخور بالمرافق المتطورة للحصول على أفضل تجربة للحياة الجامعية.

يعمل استثمارنا البالغ 700 مليون جنيه إسترليني في المرافق على تغيير الحرم الجامعي ، وتوسيع بيئة تحفز وتمكّن وتدعم التعليم والبحث على مستوى عالمي.

على مدى السنوات العشر الماضية ، استثمرت الجامعة بشكل كبير لتوفير مرافق متميزة لطلابها وموظفيها. وقد شمل ذلك تطوير كلية الدراسات العليا على أحدث طراز ، والتي تعد موطنًا لمجتمع الدراسات العليا المزدهر ؛ مكتبة ماكلاي الحائزة على جوائز ؛ مبنى علوم الكمبيوتر؛ كلية حقوق؛ ومعهد ويلكوم ولفسون للطب التجريبي. استثمرت الجامعة أيضًا في المرافق الرياضية ، وسكن الطلاب الجديد المصمم لهذا الغرض في مركز مدينة بلفاست ومركز الطلاب الجديد تمامًا الذي من المقرر افتتاحه بحلول نهاية صيف 2022 ، ويكون جاهزًا للطلاب في سبتمبر 2022.

البحث الذي يشكل العوالم

ترتبط جامعة كوينز بلفاست عالميًا بشبكات مع جامعات رائدة في جميع أنحاء العالم وتحتل المرتبة 24 في المملكة المتحدة من حيث القوة البحثية (REF 2021 / Times Higher Education).

نواصل دفع الأبحاث إلى الأمام لتشكيل العوالم ، مع التركيز على خمسة مجالات رئيسية. ضمان حياة صحية للجميع من خلال تطوير حلول وعلاجات للأمراض ؛ المساعدة في توفير اقتصاد تحويلي ومستدام للأجيال القادمة ؛ مما يؤدي إلى ذكاء متصل بأمان وذكاء اصطناعي وثورة البيانات. نحن في طليعة تقديم علاقات بين الإنسان والبيئة تركز على المستقبل ؛ وسنواصل تاريخنا القوي من الخبرة في حل النزاعات وبناء مجتمعات شاملة ومتماسكة.

احتلت المرتبة 24 في المملكة المتحدة من حيث القوة البحثية

نحن مفكرون إلى الأمام وسنواصل توجيه وتشكيل البحوث للمساعدة في دعم بيئة عمل ومجتمع.

تم تقييم 88٪ من أبحاثنا على أنها رائدة عالميًا وممتازة دوليًا ، وتم تقييم 99٪ من بيئتنا البحثية على أنها رائدة عالميًا أو ممتازة دوليًا ، وقد احتلنا المرتبة 24 في المملكة المتحدة من حيث القوة البحثية (REF 2021 / Times Higher Education) .

Taken in the foothills of Mount Slemish at sunrise in May a few years back, long before CoVID.
Brian Hamill / unsplash

جمال شمال أيرلندا الأسطوري

تقع جامعة كوينز في بلفاست ، عاصمة أيرلندا الشمالية.

في مدينة ذات جوهر الابتكار ، تتسلل التطورات التكنولوجية إلى كل قطاع مما يساعد على بناء قدرتنا التنافسية على المسرح العالمي. تعد بلفاست من بين أفضل 10 اقتصادات رقمية في العالم في المستقبل - المدينة البريطانية الوحيدة خارج لندن المدرجة (Financial Times 'fDi Intelligence ، 2018) وتم التصويت عليها كواحدة من أفضل 15 مدينة ودية في أوروبا (Condé Nast Traveler ، القراء' جوائز الاختيار 2021).

إنها واحدة من أكثر المدن الأوروبية حيوية وحيوية وبأسعار معقولة ، وقد أشيد بطاقتها وغنية بالثقافة والتاريخ. يقع حرم كوينز المذهل داخل حي كوينز في بلفاست ، ويضم مقاهي وبارات ومطاعم وأماكن تسوق وترفيه رائعة (دليل الجامعة الكامل لعام 2022).

الترتيب

يتم تصنيف المواد الجامعية بانتظام ضمن أفضل 200 جامعة في العالم (تصنيفات QS العالمية 2022).

الجامعة في قائمة أفضل 170 جامعة في العالم من حيث فرص الخريجين (QS Graduate Employability Rankings لعام 2022).

تم تصنيف كوينز في المرتبة 17 في العالم من حيث النظرة الدولية (Times Higher Education World University Rankings 2022).

تم تصنيف جامعة كوينز بلفاست في المرتبة 24 في المملكة المتحدة من حيث القوة البحثية (REF 2021 / Times Higher Education).

إحصائيات

قادة في الابتكار والتأثير

كوينز هي محرك الابتكار والموهبة القائمة على التميز. نحن متصلون عالميًا ونشبك شراكات استراتيجية في جميع أنحاء العالم، مما يساعدنا على توسيع تأثيرنا على المجتمع الأوسع محليًا ووطنًا وعالميًا.

نحن رواد في التأثير التجاري ولدينا إجمالي إيرادات الملكية الفكرية لمدة 5 سنوات (2014-15 إلى 2018-19) بأكثر من 80 مليون جنيه إسترليني. منذ عام 1985، أنشأنا أكثر من 100 شركة فرعية، بما في ذلك 3 شركات PLC. تم إدراج شركات كينوس وأندور تكنولوجي وفيوجن أنداتيبس علنًا في بورصة لندن للأوراق المالية.

نحن في المرتبة الأولى في المملكة المتحدة من حيث التأثير على ريادة الأعمال (Octopus Ventures، 2020) ووجد تقرير عام 2018 الصادر عن London Economics أن كوينز تساهم بمبلغ 1.9 مليار جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة، وتوظف 3700 موظفًا وتدعم 2750 وظيفة أخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

    ميزات الحرم الجامعي

    الاستثمار في المستقبل

    تمزج جامعة كوينز، تاسع أقدم جامعة في المملكة المتحدة، تراثها الفخور مع المرافق المتطورة للحصول على أفضل تجربة في الحياة الجامعية.

    يعمل استثمارنا البالغ 700 مليون جنيه إسترليني في المرافق على تحويل الحرم الجامعي وتوسيع البيئة التي تحفز وتمكن وتدعم التعليم والبحث على مستوى عالمي.

    على مدى السنوات العشر الماضية، استثمرت الجامعة بشكل كبير لتوفير مرافق متميزة لطلابها وموظفيها. وقد شمل ذلك تطوير كلية الدراسات العليا الحديثة، والتي تعد موطنًا لمجتمع الدراسات العليا المزدهر؛ ومكتبة ماكلاي الحائزة على جوائز؛ ومبنى علوم الكمبيوتر؛ وكلية القانون؛ ومعهد ويلكوم وولفسون للطب التجريبي. استثمرت الجامعة أيضًا في المرافق الرياضية وأماكن إقامة الطلاب الجديدة المبنية لهذا الغرض في وسط مدينة بلفاست ومركز الطلاب الجديد الذي من المقرر افتتاحه بحلول نهاية صيف 2022، ليكون جاهزًا للطلاب في سبتمبر 2022.

      شهادات الاعتماد

      معتمدة من EFMD Equisمعتمدة من AMBAمعتمدة من رابطة تطوير كلية الإدارة والاقتصاد (AACSB)

      المواقع

      • Belfast

        University Road, BT7 1NN, Belfast

      أسئلة