Keystone logo
Queen's University Belfast ليسانس الحقوق من الدرجة العليا
Queen's University Belfast

ليسانس الحقوق من الدرجة العليا

Belfast, المملكة المتحدة

2 Years

انجليزي

دوام كامل

Request application deadline

Request earliest startdate

GBP ١٨٬٨٠٠ / per year *

في الحرم الجامعي

* رسوم دولية

مقدمة

توفر درجة القانون المعجلة لدخول الخريجين هذه الفرصة للطلاب للدراسة في غضون عامين للدورات المطلوبة للسماح لهم بالتقدم إلى المرحلة التالية من تعليمهم القانوني. يجذب برنامج الشهادة هذا الطلاب من المملكة المتحدة وأيرلندا وأمريكا الشمالية مما يخلق بيئة تعليمية عالمية. يستفيد الطلاب من دراسة القانون في واحدة من أقدم وأعرق كليات الحقوق في هذه الجزر التي تتمتع بسمعة دولية للتميز. في السنوات الأخيرة ، انتقل خريجينا إلى وظائف قانونية في كندا والمملكة المتحدة وأيرلندا.

يتمتع الطلاب في كلية الحقوق في QUB بفرصة اكتساب مهارات قانونية في العالم الحقيقي بالإضافة إلى فهم ممتاز للقانون من منظور أكاديمي.

يسلط الضوء على درجة عليا في القانون

تم تصنيف القانون في جامعة قطر في بيروت في المرتبة 18 في المملكة المتحدة في دليل الجامعة الكامل 2022. وقد احتل القانون المرتبة الثامنة في المملكة المتحدة من حيث الآفاق المهنية في Times Good University Guide 2022.

الاعتمادات المهنية

  • توفر الدرجة للطلاب الفرصة لدراسة الوحدات المطلوبة للمرحلة الأكاديمية من التأهيل القانوني. بالإضافة إلى ذلك ، يتم منح الطلاب الفرصة لاستكشاف اهتماماتهم في العام الأخير من خلال الوحدات المقدمة التي تسمح لهم بالتخصص في مجال معين ، أو ببساطة الحصول على إحساس أكثر تقريبًا بما هو "القانون". العديد من هذه الوحدات تنظر في القانون والتفاعلات الشبيهة بالقانون على المستوى المحلي والوطني والدولي.
    هذا يعني أن الدرجة تغطي تلك الموضوعات التي تعتبر متطلبات مسبقة للدراسات القانونية المهنية. تحظى الدرجة العليا بشعبية خاصة لدى الكنديين لأنها تسمح للخريجين بالتأهل بدرجة في القانون في عامين فقط.
    تتمتع جامعة كوينز بلفاست بتاريخ طويل من الطلاب الكنديين الذين يدرسون القانون معنا. عند الانتهاء من دراستهم ، يختار بعض الطلاب البقاء والممارسة في المملكة المتحدة أو أيرلندا بينما يعود البعض الآخر إلى كندا للشروع في وظائف قانونية.
    بالنسبة لأولئك الذين يخططون للعودة إلى كندا ، فيما يلي دليل حول عملية الاعتماد الكندي:
    • عند العودة إلى كندا ، سيخضع طلاب ليسانس الحقوق في عدد من امتحانات التحدي من أجل تلبية المتطلبات التي حددتها اللجنة الوطنية للاعتماد التابعة لاتحاد الجمعيات القانونية الكندية (NCA).
    • يمكن للطلاب اختيار الاستعداد لامتحانات التحدي الخاصة بهم من خلال الدراسة الذاتية ، حيث يوفر NCA منهجًا دراسيًا ويدرس الطلاب في المنزل. يكمل معظم الطلاب اختبارات التحدي الخاصة بهم في غضون عام من عودتهم إلى كندا. بدلاً من ذلك ، يمكن للطلاب إكمال مؤهل معترف به في القانون العام ، عادةً لمدة عام واحد ، في كلية الحقوق الكندية عند عودتهم.
    • يجب على الطلاب الذين يكملون LLB لمدة عامين للخريجين الذين حصلوا على 2: 2 أو أعلى (أي ما يعادل C في كندا) في جميع الوحدات عمومًا اجتياز سبعة اختبارات تحدي.
    • يجب على الطلاب الذين يكملون برنامج LLB لمدة 3 سنوات مع 2: 2 أو أعلى (ما يعادل C في كندا) في جميع الوحدات عمومًا اجتياز خمسة اختبارات تحدي. الطلاب الذين يحصلون على ليسانس الحقوق لمدة 3 سنوات مباشرة من المدرسة الثانوية سيحصلون أيضًا على امتحانات تحدي إضافية تحددها NCA.
  • المعلومات الواردة أعلاه هي لأغراض إرشادية. نوصي الطلاب بإجراء أبحاثهم الخاصة والتحقق من السلطات القضائية ذات الصلة التي يرغبون في ممارستها للحصول على أحدث المعلومات حيث تخضع اللوائح للتغيير.

روابط الصناعة

تتمتع كلية الحقوق بجامعة كوينز بتقاليد راسخة تتمثل في التشاور المنتظم مع الهيئات المهنية القانونية وكبرى شركات المحاماة الدولية التي تعد مفيدة جدًا للطلاب.

يتمتع طلاب القانون بفرصة فريدة للعمل مع قادة الصناعة من خلال أحداث التوعية التجارية وتمارين التفاوض الأخرى التي تقدم نظرة ثاقبة في عالم الممارسة القانونية (والخدمات) ولكنها توفر أيضًا تجربة تطوير مهارات محسّنة.

مرافق من الطراز العالمي

  • توفر المدرسة التي تبلغ تكلفتها 20 مليون جنيه إسترليني في كوينز للطلاب إمكانية الوصول إلى مرافق ذات مستوى عالمي مثل قاعة المحكمة الصورية التفاعلية بالكامل واستوديو التسجيل بزر واحد وغرفة الرفاهية.

خبراء مشهورون دوليا

  • يتم تدريس الطلاب في كلية الحقوق من قبل خبراء عالميين في مجالات القانون وحقوق الإنسان وعلم الجريمة والدراسات الاجتماعية والقانونية. يتمتع موظفونا بروابط بحثية وثيقة مع المهن والحكومة والمجتمع المدني. احتلت مجلة Research in Law المرتبة 15 في المملكة المتحدة في أحدث تقييم بحثي (2014).

تجربة الطالب

  • يمكن للطلاب الانضمام إلى عدد من المبادرات التي يقودها الطلاب داخل المدرسة بما في ذلك جمعية القانون ، وجمعية حل النزاعات البديلة ، ومجموعة النساء في القانون ، ومشروع قانون الشارع. وتشمل المبادرات الأخرى مشروع المهارات العالمية ، و LawPod ، و Queen's Student Law Journal ، و Lawyers Without Borders ، والمجلة الطلابية "The Verdict" و Mooting Society.
  • يمكن للطلاب الانضمام إلى عدد من المبادرات التي يقودها الطلاب داخل المدرسة بما في ذلك جمعية القانون وجمعية حل النزاعات البديلة ومشروع قانون الشارع. وتشمل المبادرات الأخرى مجلة Queen's Student Law Journal ، و Lawyers Without Borders ، والمجلة الطلابية "The Verdict" و Mooting Society.

فرص عمل

المناهج الدراسية

القبول

الرسوم الدراسية للبرنامج

المنح والتمويل

عن المدرسة

أسئلة