International Anti-Corruption Academy (IACA)

مقدمة

مرحبًا بكم في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

International Anti-Corruption Academy (IACA) هي منظمة دولية مقرها في لاكسنبورغ ، النمسا. إنها أول مؤسسة عالمية من نوعها ، مكرسة للتغلب على أوجه القصور الحالية في المعرفة والممارسة في مجال مكافحة الفساد والسعي إلى تمكين المهنيين لمواجهة تحديات الغد. تقدم الأكاديمية تدريبًا موحدًا ومصممًا خصيصًا ، وبرامج للحصول على درجات أكاديمية ، وفرصًا للحوار والتواصل ، وأنشطة فكرية وأنشطة معيارية لمكافحة الفساد. يوفر نهجًا جديدًا وشاملاً للتعليم والبحث في مجال مكافحة الفساد ، ويقدم ويسهل التدريب على مكافحة الفساد للممارسين من جميع قطاعات المجتمع ، ويوفر الدعم الفني والمساعدة لمجموعة واسعة من أصحاب المصلحة. التعاون الدولي ، وتبادل المعرفة والخبرات ، والدعم المتبادل هي جوانب أساسية من ولاية IACA. بدأ المنظمة من قبل الإنتربول ، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، والمكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (OLAF) ، وجمهورية النمسا ، وأصحاب المصلحة الآخرين. أصبحت منظمة دولية في 8 آذار / مارس 2011 وتضم حالياً 78 طرفاً ، بما في ذلك أربع منظمات دولية. IACA هي مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، GRECO ، ECOSOC ، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، وقد تم الترحيب بها صراحة من قبل مجموعة من القرارات الدولية. تراقب IACA التنوع الجغرافي والثقافي وتسعى إلى شراكات واسعة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية وغير الحكومية والمجتمع المدني. وهي تعمل مع هؤلاء الشركاء للمشاركة في تنظيم التدريب على مكافحة الفساد والمشاركة في الأحداث الدولية الأخرى كراعٍ مشارك أو مزود خبرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحاضر عميد IACA وأعضاء هيئة التدريس وكبار الممثلين (ضيفًا) بشكل منتظم ويساهمون في الاستشارات ومجموعات العمل الدولية لمكافحة الفساد والمجالس الاستشارية والمؤتمرات والاجتماعات. في توفير التعليم والبحث في مجال مكافحة الفساد ، تعتمد IACA على دافع ثابت نحو التميز وروح الابتكار والالتزام بجعل نفسها في متناول الأفراد من جميع أنحاء العالم.

نهجنا

كان التثقيف في مجال مكافحة الفساد المقدم في العقود الأخيرة مخصصًا في أحسن الأحوال ، وغالبًا ما يفتقر إلى التخصص والإطار الشامل. لقد عانت من الخصوصية التربوية وفي بعض الحالات حتى الانفصالية ، وبالتالي قدمت نتائج محدودة على المدى الطويل. استجابة لهذه العيوب ، تم تصميم نهج IACA الشامل. نهج دولي في تلبية احتياجات مختلف أنحاء العالم ومراقبة التنوع الإقليمي ؛ متعدد التخصصات في ضمان أخذ كل جانب من جوانب الفساد ، الأكاديمية والعملية ، في الاعتبار ؛ بين القطاعات في ربط الممارسين بالباحثين ، والقطاع العام بالقطاع الخاص ، والأكاديميين مع المجتمع المدني ؛ تكاملي ، في توفير المعرفة والأدوات العملية المطبقة في أجزاء مختلفة من العالم ؛ ومستدامة ، في تقديم حلول دائمة. لكي تكون أعمال مكافحة الفساد فعالة ، يحتاج الممارسون إلى الخروج من مجال تخصصهم لفهم الطريقة المتشابكة التي يتجلى بها هذا الخطر ، والاستفادة من معرفة المجالات الأخرى بالإضافة إلى معرفة أقرانهم المتنوعين. للحصول على استراتيجية شاملة لمكافحة الفساد في أي نظام أو مجتمع أو مؤسسة ، يجب مراعاة الجوانب المختلفة وتقييم السياسات عبر القطاعات والتدقيق في الأساليب الدولية والخاصة بالبلد.

مهمتنا

مهمتنا الأساسية هي تقديم وتسهيل التثقيف والتدريب في مجال مكافحة الفساد للمهنيين والممارسين من جميع القطاعات. نحن نقدم أبحاثًا ومنصات للحوار والتواصل ، والتي تجمع بين المتخصصين الميدانيين مما يسمح بتطوير استراتيجيات وإرشادات مستدامة ومستدامة. مناهجنا الشاملة تتناول مجموعة واسعة من التخصصات وتلبي احتياجات مناطق مختلفة من العالم. علاوة على ذلك ، فإننا نعمل على تعزيز فهم الطبيعة الشاملة والمدمرة للفساد ، وبالتالي ندعو إلى سياق أوسع. نحن نشجع المسؤولية الاجتماعية لجميع القطاعات وتغيير المواقف في هذا الصدد. نحن ملتزمون بقوة بالتعاون الدولي والحوار المباشر والشراكات الواسعة كوسيلة لتبادل الخبرات وزيادة التضامن في مكافحة الفساد. توفر شبكة الخريجين لدينا تبادلًا مستمرًا للخبرات وأفضل الممارسات والمساعدة الفنية المتبادلة وأحدث المعارف. نحن ننظر إلى خريجينا كسفراء وكجزء من تحالف عالمي متزايد لمكافحة الفساد.

رؤيتنا

نحن نرى لا يتزعزع! للفساد كحق أساسي لجميع مجتمعاتنا. لذلك ، تتمثل رؤيتنا في المساهمة بشكل كبير في الكفاح العالمي ضد الفساد وأن نصبح المؤسسة التعليمية الرائدة في إصداره. نحن مركز امتياز دولي ومبتكر ومعروف عالميًا ، والذي يمكّن المهنيين. نحن ندفع أهداف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، ونعزز سيادة القانون ، ونقدم الدعم والمساعدة الفنية للدول والمنظمات والشركات وأصحاب المصلحة الآخرين. نظرًا لأن الفساد لا يعرف حدودًا ويؤثر على جميع البلدان وقطاعات المجتمع ولا يمكن علاجه بأساليب التعليم التقليدية وحدها ، فإن رؤيتنا هي معالجة هذه الظاهرة العالمية بنهج جديد وشامل. هذا النهج هو:

  • دولي - مراقبة التنوع الإقليمي ، وخدمة جميع أنحاء العالم ، وتوقع أوسع انتشار ممكن
  • متعدد التخصصات - توفير المعرفة والخبرة من مختلف المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية
  • مشترك بين القطاعات - يخدم جميع قطاعات المجتمع
  • تكاملي - سد الفجوة بين النظرية والتطبيق من خلال تقديم المعرفة والأدوات النظرية والعملية
  • مستدام - السعي نحو حلول وخدمات طويلة الأمد وطويلة الأمد

قيمنا

تعكس قيمنا ممارساتنا. نحن نحمل النزاهة والمصداقية والمساءلة والشفافية والقيم الأخلاقية والأنظمة القائمة على الجدارة في أعلى درجات الاحترام. الحياد والحفاظ على موقف غير متحيز هي أيضًا قيمنا الأساسية. كل عملنا يجب أن يكون مدفوعا بالتميز. نحن نقدر العلاقات التي طورناها مع طلابنا وموظفينا وأصحاب المصلحة. نسعى جاهدين لضمان التنوع الجغرافي. تتوافق قيمنا مع الصكوك الدولية الرئيسية لمكافحة الفساد والإعلان العالمي لحقوق الإنسان. نحن مخلصون لهذه القيم ، مؤسسيًا وشخصيًا ، ونلتزم بمسؤولية الالتزام بها.

المواقع

  • International Anti Corruption Academy Muenchendorfer Strasse 2 Laxenburg, 2361, Laxenburg

أسئلة

معلومات عامة

  • هل يمكنك أن ترسل لي المزيد من المعلومات حول هذا البرنامج؟

تواريخ البرنامج

  • متى يحين الموعد النهائي للتقديم إلى هذا البرنامج؟
  • ما هو تاريخ بدء هذا البرنامج؟

النفقات والرسوم

  • كم تكلفة هذا البرنامج؟
  • هل يمكنني دفع ثمن هذا البرنامج بالتقسيط؟

توع البرنامج ومدته

  • هل يتوفر هذا البرنامج على الإنترنت؟
  • ما مدة هذا البرنامج؟
  • هل يتوفر هذا البرنامج بدوام كامل أم جزئي؟

مكان الدراسة

  • أين تقع المدرسة؟
  • أين يقع الحرم الجامعي؟

تمويل

  • ما خيارات التمويل الأخرى التي لديك لهذا البرنامج؟

كيفية تقديم الطلب

  • ما المستندات المطلوبة للتقديم في هذا البرنامج؟
  • ما عملية القبول الخاصة بهذا البرنامج؟

لغات

  • ما اللغة التي يُدرس بها هذا البرنامج؟

غيرها

  • غيرها