ابحث عن برنامج MLS الخاص

ماذا تدرس
أين تدرس

مواقع الدراسة

لدينا أكثر من ألف جامعة من جميع أنحاء العالم في قاعدة بياناتنا.

ماجستير في الدراسات القانونية (MLS) هو درجة أعلى في القانون تستهدف المهنيين الذين يرغبون في تعزيز خبراتهم القانونية. تُعرف درجات MLS أيضًا باسم ماجستير الدراسات في القانون (MSL) أو ماجستير العلوم في القانون أو درجة الماجستير في القانون (JM). يتم تقديم شهادات MLS من قبل بعض كليات الحقوق ويتم تقديمها الآن بشكل متكرر عبر الإنترنت ومن خلال برامج التعلم عن بعد.

الغرض من MLS هو منح الخبرة القانونية للطلاب أو المهنيين الذين لا ينوون ممارسة القانون. يمكن استخدامها أيضًا من قبل طلاب الدكتوراه الذين تركز تخصصاتهم القانونية أو لاعتماد المهنيين الذين يعملون بشكل وثيق مع القوانين واللوائح. يتم تحديد مدى وتركيز وإطار درجة MLS من قبل المؤسسة التي تمنح الدرجة. سيجد الطلاب المحتملون درجات MLS المقدمة في مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك اللوائح والإدارة والصحافة وحتى أخلاقيات علم الأحياء.

في حين أن درجات MLS لا تمنح الخريجين المؤهلات لممارسة القانون ، إلا أنها توفر أساسًا شاملاً وفهمًا للقانون واللوائح. يمكن إكمال معظم درجات MLS في عام واحد ، وغالبًا ما تكون متاحة كبرامج بدوام جزئي أو عبر الإنترنت. يقوم الطلاب الذين يكملون MLS عمومًا بإجراء بحث متعدد التخصصات يتعلق بمجال القانون أو المهنة التي يفضلونها. ستجد غالبًا أن درجات MLS يتم تقديمها بشكل مشترك بين كلية الحقوق والقسم المتعلق بتخصص الدرجة.

إذا كنت محترفًا يعمل بشكل وثيق مع القوانين واللوائح أو طالب دكتوراه يرغب في الحصول على فهم أعمق للقوانين المتعلقة ببحثك ، فإن إكمال MLS يعد طريقة ممتازة لاكتساب الخبرة.