Paris School of Economics

مقدمة

تأسست كمؤسسة للتعاون العلمي (Fondation de Coopération Scientifique) من قبل CNRS و École des Hautes Études en Sciences Sociales (EHESS) و École normale supérieure (ENS-PSL) و École des Ponts ParisTech و INRAE والجامعة تضم Paris 1 Panthéon-Sorbonne ، Paris School of Economics ، مجتمعًا يضم ما يقرب من 140 باحثًا و 150 مرشحًا لدرجة الدكتوراه.

تجري PSE أبحاثًا وتدرس دورات في الاقتصاد على أعلى مستوى دولي ، وتشجع بنشاط التبادل بين المحللين الاقتصاديين وعلماء الاجتماع الآخرين ، وتساهم في مناقشات السياسة الاقتصادية ، وتجعل أبحاثها العلمية متاحة لعامة الناس.

Paris School of Economics هي قسم الاقتصاد الرائد في أوروبا ومن بين الخمسة الأوائل في العالم ، وفقًا لتصنيف RePEc.

تم تصنيفها من قبل برنامج الاستثمار في المستقبل (PIA) ، وهي مدرسة أبحاث جامعية (EUR) ، باسم مدرسة الدراسات العليا للاقتصاد في باريس (PgSE) ، وبالتالي تم منحها 23 مليون يورو على مدى 10 سنوات.

يتألف مجلس إدارة PSE ، برئاسة جان بيير دانثين ، من المؤسسات الأعضاء المؤسسين والشركاء العلميين لـ PSE ، بالإضافة إلى أفراد مؤهلين آخرين. مدير PSE هو Jean-Olivier Hairault ، الذي تم ترشيحه من قبل مجلس الإدارة بناءً على نصيحة من CLEOR (مجلس ممثلي الموظفين الأكاديميين والإداريين في PSE). يضم المجلس العلمي شخصيات علمية دولية بارزة ويترأسه بيير أندريه شيابوري. تراقب لجنة الأخلاقيات في PSE تطبيق ميثاقها الأخلاقي ، تحت إشراف Mireille Chiroleu-Assouline.

أخلاق

ميثاق أخلاقيات PSE

يعتمد التدريس والبحث في PSE على أعلى المعايير الأخلاقية. تنعكس قيمنا في النزاهة والأخلاق والتميز والاستقلالية في أبحاثنا ، واحترام جميع أعضاء مجتمع PSE ، ومسؤولياتنا الاجتماعية والمدنية والبيئية.

كمؤسسة ، تلتزم PSE باتباع نهج مسؤول لجميع أنشطتها وضمان التزام جميع المشاركين (الطلاب والمعلمين والباحثين وموظفي الدعم) لنفسه. سوف تتخذ PSE جميع الخطوات المناسبة ، بطريقة جماعية ، للتأكد من أن قيمها توجه سلوك الجميع.

تحقيقا لهذه الغاية ، تقوم PSE بإنشاء لجنة للأخلاقيات تهدف إلى تحديد شكل ومحتوى الالتزامات التي ينطوي عليها احترام القيم المذكورة أدناه وتحديد الإجراءات المصممة لضمان التزام المؤسسة وجميع أعضائها بهذه المبادئ .

يتكون مجتمع PSE من الطلاب في الدورات المعتمدة من PSE ، دكتوراه. المرشحون المرتبطون بـ PSE ، وموظفو PSE ، وأعضاء PJSE ، وجميع الباحثين والمعلمين والباحثين المنتسبين أو المرتبطين بـ PSE ، بغض النظر عن المؤسسة الأكاديمية التي ينتمون إليها.

قيمنا

  1. النزاهة العلمية
  2. حرية واستقلالية البحث
  3. الاحترام للجميع
  4. المسؤوليات الاجتماعية والمدنية والبيئية

لجنة الأخلاق

لجنة الأخلاقيات هي فرع من كليور. بقيادة ممثل عن إدارة PSE-PJSE ، تضم سبعة أعضاء دائمين آخرين ، يمثلون الدكتوراه. المرشحين والباحثين والموظفين الإداريين والفنيين.

EUR - مدرسة الدراسات العليا في باريس للاقتصاد

تم اختيار مشروع PSE "Paris Graduate School of Economics (PgSE)" في الجولة الأولى من الدعوة لتقديم مقترحات المشاريع لـ "المدارس البحثية الجامعية ، EUR" (مدارس الأبحاث الجامعية) ، PIA3 (الاستثمارات في المستقبل). يوسع البرنامج أنشطة Labex OSE (الاقتصاد المفتوح) ويهدف إلى دمج البحث على أعلى مستوى مع التميز في التدريس.

بقيادة الوكالة الوطنية للبحوث ، وبمبادرة من وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار والهيئة العامة للاستثمار (CGI) ، يهدف مشروع EUR هذا إلى تعزيز نموذج المدارس العليا في فرنسا ، بما يتماشى مع خطة الحكومة لتعزيز تأثيرنا وسمعتنا الدولية [...] في مجال أو عدة مجالات علمية من خلال الجمع بين الماجستير والدكتوراه. دورات في مجال واحد أو عدة مجالات مدعومة من قبل واحد أو عدة مؤسسات بحثية رفيعة المستوى ".

أهدافنا

ستبني كلية الدراسات العليا للاقتصاد في باريس على الخبرة المكتسبة من خلال Labex OSE لتوسيع أنشطتها وإمكاناتها بشكل كبير من خلال تطوير الدراسات العليا - الماجستير والدكتوراه. - برنامج دراسة في الاقتصاد على المستوى العالمي ، وتوسيع وتنويع الأهداف العلمية - الأساليب والأشياء والبيانات - وتعميق التبادلات مع التخصصات الأخرى ، كل ذلك مع استمرار المشاركة مع المؤسسات المؤسسة والمختبرات وشركاء PSE و OSE.

حرم جوردان (PSE / ENS)

تجديد الحرم الجامعي (2013-2017)

في 23 فبراير 2017 ، افتتح الرئيس فرانسوا هولاند رسميًا مبنى ENS-PSE الجديد الذي تبلغ مساحته أكثر من 12000 متر مربع ، والذي يقع في حرم جوردان في الدائرة 14 في باريس. كما حضرت وزيرة المدارس والتعليم العالي والبحث نجاة فالود بلقاسم ، وعمدة باريس آن هيدالغو ، ورئيسة المجلس الإقليمي لجزيرة إيل دو فرانس ، فاليري بيكريس.

التواريخ الرئيسية

2007 - قررت منطقة إيل دو فرانس ، بالنسبة للجزء الأكبر ، ومدينة باريس والدولة الفرنسية للبقية تمويل تشييد مبنى جديد في حرم جوردان ، من أجل PSE و ENS.

2011 - اقترحت وكالة TVAA (Thierry Van de Wyngaert ، Véronique Feigel Associated Architects) مشروعًا طموحًا وأنيقًا في التقاليد المعمارية لبيئتها المباشرة. شاهد النماذج والمشروع ثلاثي الأبعاد.

2017 - انتهى البناء ، الذي بدأ في خريف 2013 ، في بداية عام 2017 عندما اجتمع مجتمع PSE في حرم جامعي واحد: تعرف على المزيد حول تجديد الحرم الجامعي. تم الافتتاح في 23 فبراير 2017 (اقرأ هذا الخبر). في عام 2017 ، تحتفل PSE أيضًا بالذكرى العاشرة لتأسيسها!

الشخصيات الرئيسية

49 مليون يورو (جميع النفقات مختلطة): 31.5 مليون يورو منطقة إيل دو فرانس ، 14.5 مليون يورو ولاية ، 3 ملايين يورو قاعة مدينة باريس

مبنى جديد بمساحة 12500 متر مربع (في حرم جامعي بمساحة هكتار واحد): 6300 متر مربع PSE ، 3900 متر مربع ENS ، 2300 متر مربع مشترك - بما في ذلك مدرج من 300 مكان ، ومكتبة SHS بمساحة 870 مترًا مربعًا مع أكثر من 50000 كتاب ، ومنزل للطلاب. ..

ما يقرب من 2000 مستخدم: الطلاب والمعلمين والباحثين والمسؤولين ENS و PSE.

المبنى حاصل على شهادة "Bâtiments Tertiaires Démarche HQE / Label BBC Effinergie".

المواقع

  • 48 Boulevard Jourdan, 75014 Paris, 75014, Paris

أسئلة

معلومات عامة

  • هل يمكنك أن ترسل لي المزيد من المعلومات حول هذا البرنامج؟

تواريخ البرنامج

  • متى يحين الموعد النهائي للتقديم إلى هذا البرنامج؟
  • ما هو تاريخ بدء هذا البرنامج؟

النفقات والرسوم

  • كم تكلفة هذا البرنامج؟
  • هل يمكنني دفع ثمن هذا البرنامج بالتقسيط؟

توع البرنامج ومدته

  • هل يتوفر هذا البرنامج على الإنترنت؟
  • ما مدة هذا البرنامج؟
  • هل يتوفر هذا البرنامج بدوام كامل أم جزئي؟

مكان الدراسة

  • أين تقع المدرسة؟
  • أين يقع الحرم الجامعي؟

تمويل

  • ما خيارات التمويل الأخرى التي لديك لهذا البرنامج؟

كيفية تقديم الطلب

  • ما المستندات المطلوبة للتقديم في هذا البرنامج؟
  • ما عملية القبول الخاصة بهذا البرنامج؟

لغات

  • ما اللغة التي يُدرس بها هذا البرنامج؟

غيرها

  • غيرها