ابحث عن برنامج SJD الخاص

ماذا تدرس
أين تدرس

مواقع الدراسة

لدينا أكثر من ألف جامعة من جميع أنحاء العالم في قاعدة بياناتنا.

غالبًا ما يشار إلى أعلى درجة في القانون باسم SJD (أيضًا JSD) وهو اختصار لـ Latin Scientiae Juridicae Doctor ( Juridicae Scientiae Doctor ). يُترجم هذا إلى دكتوراه في العلوم القضائية أو دكتوراه في علم القانون . في الولايات المتحدة ، حيث تكون الدرجة هي الأكثر شيوعًا ، فإن SJD هي ما يعادل درجة الدكتوراه في القانون. عادة ما يتم إكمال SJDs بعد أن يكمل الطالب أو المحترف القانوني درجة البكالوريوس في القانون (LLB) و / أو ماجستير في القانون (LLM).

مثل درجة الدكتوراه ، يُقصد بـ SJD للطلاب الذين لديهم شغف بالمنحة القانونية الذين يرغبون في متابعة وظائف في الأوساط الأكاديمية أو كمسؤولين عموميين. من المتوقع أن يقدم مرشحو SJD مساهمات كبيرة في أبحاثهم إلى مجموعة المعرفة القانونية الحالية. يتم عقد مؤتمر SJD بعد أن ينهي المرشح بحثًا مهمًا بنجاح. في معظم برامج SJD ، يشمل الإكمال الناجح كلاً من تقديم أطروحة ذات جودة قابلة للنشر ودفاع شفهي عن بحث المرشح.

من أجل متابعة SJD ، يجب على المرشحين المحتملين التقدم إلى البرنامج الذي اختاروه وإثبات قدرتهم على البحث القانوني. بينما تقبل بعض البرامج المرشحين الحاصلين على ليسانس الحقوق فقط ، يطلب الكثير من المتقدمين أن يكونوا قد أكملوا ماجستير في القانون أو درجة أخرى في القانون على مستوى الدراسات العليا.

SJDs هي دورات دراسية مرموقة وصارمة. يتم الانتهاء من معظم SJDs في غضون ثلاث سنوات. يمكن لمرشحي SJD الناجحين أن يتوقعوا العمل كأكاديميين أو أساتذة قانونيين ، أو في مناصب عليا داخل المكتب العام أو الحكومة.