University of the South Pacific USP

مقدمة

تعد جامعة جنوب المحيط الهادئ (USP) المزود الأول للتعليم العالي في منطقة المحيط الهادئ ومركزًا دوليًا للتميز في التدريس والاستشارات البحثية والتدريب على جميع جوانب ثقافة المحيط الهادئ واحتياجات البيئة وتنمية الموارد البشرية.

عن الجامعة

USP - مقدمة

تعد جامعة جنوب المحيط الهادئ المؤسسة الأولى للتعليم العالي في منطقة المحيط الهادئ ، وتتميز بموقع فريد في منطقة ذات تنوع مادي واجتماعي واقتصادي غير عادي.

تأسست جامعة جنوب المحيط الهادئ في عام 1968 ، وهي واحدة من جامعتين فقط من نوعها في العالم. وهي مملوكة بشكل مشترك لحكومات 12 دولة عضو: جزر كوك وفيجي وكيريباتي وجزر مارشال وناورو ونيوي وجزر سليمان وتوكيلاو وتونغا وتوفالو وفانواتو وساموا. للجامعة حرم جامعي في جميع الدول الأعضاء. يقع الحرم الجامعي الرئيسي ، Laucala ، في فيجي. حرم ألافوا في ساموا هو المكان الذي تقع فيه كلية الزراعة وتكنولوجيا الأغذية ، وحرم Emalus في فانواتو هو موقع كلية الحقوق.

يتم تنظيم المدارس والمعاهد والمراكز الأكاديمية بجامعة جنوب المحيط الهادئ في ثلاث كليات ويديرها العمداء.

هذه هي كلية الآداب والقانون والتربية ؛ كلية الأعمال والاقتصاد؛ وكلية العلوم والتكنولوجيا والبيئة. تضم كل كلية عددًا من المدارس التي تقدم مجموعة واسعة من البرامج والدورات الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

تقدم الجامعة أيضًا برامج من خلال التعلم عن بعد والمرن في مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات في جميع أنحاء حرم جامعة جنوب المحيط الهادئ البالغ عددها 14.

تُستخدم تقنيات الاتصال المتقدمة من خلال USPNet للوصول إلى طلاب التعلم عن بعد والمرن عبر مساحات شاسعة من المحيط الهادئ.

تضفي الطبيعة المتعددة الثقافات للموظفين وهيئة الطلاب على جامعة جنوب المحيط الهادئ طابعًا استثنائيًا. إنها مؤسسة عالية الجودة تنتج درجات علمية مماثلة لتلك التي تمنحها الجامعات في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. تم العثور على خريجي جامعة جنوب المحيط الهادئ في مناصب تنفيذية مهمة في جميع أنحاء القطاعين العام والخاص في جميع البلدان الأعضاء وفي العديد من البلدان حول العالم.

وضعت الجامعة معايير عالية للجودة في أبحاثها. تشمل الالتزامات البحثية الرئيسية إدارة الأعمال ، وتعليم المعلمين ، ودراسات المحيط الهادئ ، والدراسات البحرية ، والزراعة ، والعلوم والتكنولوجيا.

منطقة الجامعة

تمتد منطقة جامعة جنوب المحيط الهادئ عبر 33 مليون كيلومتر مربع من المحيط ، وهي مساحة تزيد عن ثلاثة أضعاف مساحة أوروبا. في المقابل ، فإن إجمالي كتلة الأرض يساوي تقريباً مساحة الدنمارك. يختلف عدد السكان من توكيلاو حيث يبلغ عددهم 1600 نسمة إلى فيجي بأكثر من 800000 نسمة. مجموع السكان حوالي 1.3 مليون.

تربط الخطوط الجوية الدولية التي تسير رحلات بين أستراليا واليابان وكوريا ونيوزيلندا والولايات المتحدة عددًا من الدول الجزرية. هناك أيضًا شركات طيران تخدم المنطقة. داخل البلدان ، يتم استخدام الشحن بين الجزر للوصول إلى الجزر الأصغر بدون خدمات جوية.

نظرًا لموقعها الاستراتيجي ومرافقها ، تجذب جامعة جنوب المحيط الهادئ العلماء والموظفين البارزين من جميع أنحاء العالم.

إدارة الجامعة

يحكم USP مجلسه الخاص ، والذي يضم ممثلين عن حكومات الدول الأعضاء ، وأعضاء هيئة التدريس ، والطلاب ، وقادة المجتمع والأعمال ، وأمانة منتدى جزر المحيط الهادئ ، وأمانة مجتمع المحيط الهادئ ، والمجلس الأمريكي للتعليم ، ومجلس الملكة الخاص ، وأستراليا ونيوزيلندا.

مجلس الشيوخ هو السلطة الأكاديمية للجامعة ، وهو مسؤول عن أمور مثل التدريس والبحث.

يخدم المجلس ومجلس الشيوخ لجان تعمل في مجالات مثل المالية وإدارة الموارد البشرية والتخطيط الأكاديمي. تتعامل اللجان الأخرى مع المشاريع الخاصة والعمل اليومي للجامعة.

رئيس الجامعة الشرفي هو المستشار. تم اختيار مستشاري جامعة جنوب المحيط الهادئ من قادة الحكومات الأعضاء بالجامعة ومن بينهم رؤساء الوزراء ورؤساء ورؤساء الدول. المستشار المؤيد هو رئيس المجلس والرئيس التنفيذي للجامعة هو نائب رئيس الجامعة. يساعد نائب رئيس الجامعة نائبا رئيس الجامعة واثنان من نواب المستشارين.

فريق الإدارة العليا مسؤول عن رفاهية مجتمع الجامعة. المدير التنفيذي للشؤون المالية معني بالرقابة على الشؤون المالية للجامعة. يقوم المدير التنفيذي للموارد البشرية بإدارة الموارد البشرية بالجامعة. في المجموع ، توظف جامعة جنوب المحيط الهادئ أكثر من 1500 موظف.

رؤية ورسالة وقيم جامعة جنوب المحيط الهادئ

رؤيتنا

تحقيق التميز والابتكار من أجل التنمية المستدامة لبلدان جزر المحيط الهادئ

مهمتنا

  • لتزويد سكان المحيط الهادئ بمجموعة شاملة من المؤهلات الجامعية الممتازة وذات الصلة ؛
  • لتقديم فوائد البحث المتقدم وتطبيقاته ؛ </ li>
  • تزويد المجتمعات والبلدان في منطقة المحيط الهادئ بحلول مناسبة وفعالة من حيث التكلفة ومستدامة ، بما في ذلك تنظيم المشاريع ، لتحدياتها الرئيسية ؛ و
  • أن يكون نموذجًا للتعليم العالي لجزر المحيط الهادئ في الجودة والحوكمة وتطبيق التكنولوجيا والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الوطنية.

قيمنا

  • التزام وولاء الموظفين والطلاب للمؤسسة والمنطقة ؛
  • أعلى معايير الحوكمة والقيادة والحرية الأكاديمية والنزاهة والشفافية ؛
  • أعلى معايير الإبداع والابتكار والعمل الجماعي والمرونة في السعي لتحقيق التميز ؛
  • الاستثمار في الموظفين ، ومكافأة الموظفين المتميزين ، وتمكين جميع فرق USP ؛
  • احترام التميز والتنوع في تراثنا الباسيفيكي وتنميته وحفظه ونشره ؛
  • الالتزام بالتعاون والتكامل الإقليميين ؛
  • بيئات تعليمية ومعيشة إيجابية وشاملة لتميز الطلاب ؛
  • دعم المتعلمين المرنين في جميع المواقع للنجاح في العمل والحياة والمواطنة ؛
  • حماية البيئة ورعايتها ؛
  • علاقات قوية لتوجيه المشاركة مع الحكومات الوطنية ومجتمعات المحيط الهادئ وشركاء التنمية ؛
  • التواضع في الأداء ، والتعلم من الآخرين ، وقيمة الثقة الممنوحة ، واحترام معرفة المحيط الهادئ وسياقاته وتطلعاته.

في النهاية ، سيتم تحقيق كل من رؤية ورسالة هذه الخطة الاستراتيجية من خلال مساهمة وسمات خريجي جامعة جنوب المحيط الهادئ وموظفيها. هذه هي الدوافع الرئيسية للخطة الإستراتيجية.

المواقع

  • The University of the South Pacific , , Suva

أسئلة